إعلان

الحكومة: تعديل إيجار الأراضي الزراعية مشروط بالحوار المجتمعي

06:02 م الإثنين 20 يناير 2014

الحكومة: تعديل إيجار الأراضي الزراعية مشروط بالحوا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد غايات:

عقدت المجموعة الاقتصادية اجتماعها الأسبوعي، اليوم الاثنين، برئاسة حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور كل من نائب رئيس الوزراء ووزير التعاون الدولي ومحافظ البنك المركزي ووزراء الكهرباء والزراعة والتجارة والصناعة والتخطيط والمالية والتموين والإسكان والبترول.

ووفقًا لبيان صادر عن مجلس الوزراء اليوم الاثنين، تم خلال الاجتماع استعراض التطورات الاقتصادية ومؤشرات الأداء خلال الفترة الأخيرة، وتم التأكيد على أن إقرار الدستور الجديد للبلاد وبنسبة الموافقة الكبيرة التي تم إقراره بها قد ساهم بشكل إيجابي في تعزيز مناخ الثقة في أن البلاد تسير على الطريق الصحيح في تنفيذ بنود خارطة المستقبل وهو ما انعكس في تعزيز ثقة المستثمرين وشركاء التنمية الدوليين في الاقتصاد المصري وقدرته على العودة للنمو بشكل متسارع خلال الأعوام القادمة.

وصرح السفير هاني صلاح، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، أن الاجتماع تطرق أيضاً إلى ما أثير مؤخراً حول ضريبة الأطيان الزراعية، حيث تم التأكيد على أنه لا يوجد أي توجه لدى الحكومة لتعديل سعر تلك الضريبة، أما فيما يتعلق بالمطالبات بإعادة النظر فى القيمة الإيجارية للأراضي الزراعية، فقد أكد الاجتماع على أن أي تعديل في القيمة الإيجارية لن يتم إلا بعد إجراء حوار مجتمعي مع كافة الأطراف حول هذا الموضوع.

كما ناقش الاجتماع موضوع إزالة التعديات على الأراضي الزراعية، وفى هذا الصدد وجه رئيس الوزراء بقيام مديريات وأجهزة وزارة الإسكان بكافة المحافظات بوضع معداتها اللازمة تحت تصرف السادة المحافظين للاستعانة بها فى أعمال إزالة التعديات، حتى يتم تسريع وتيرة إزالة تلك التعديات التي تمثل جريمة في حق الأجيال القادمة ، وإهداراً لثروات البلاد من الأراضي الزراعية، وتهديداً جسيماً للأمن الغذائي.

وناقش اجتماع المجموعة الاقتصادية كذلك مشروعات بتعديلات عدد من القوانين منها قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية رقم 3 لسنة 2005، ومشروع قرار بإنشاء الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية الخاصة بالمثلث الذهبي للثروة المعدنية، حيث سيتم إحالة تلك القوانين إلى اللجنة التشريعية لمراجعتها، تمهيداً لإقرارها فى مجلس الوزراء.

يذكر أن الاجتماع ناقش كذلك عدداً من الموضوعات التي تتعلق بالأداء الاقتصادي، وسوق الصرف، وتوفير السلع الأساسية للمواطنين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة .. للاشتراك..اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان