إعلان

اليورو يلامس أعلى مستوى أمام الدولار بأسبوعين بعد تصريحات لمسؤول مصرفي

02:50 م الثلاثاء 14 يناير 2014

اليورو يلامس أعلى مستوى أمام الدولار بأسبوعين بعد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (رويترز):

لامس اليورو أعلى مستوى في أسبوعين مقابل الدولار اليوم الثلاثاء بعد أن قال إيفالد نوفوتني المسؤول في البنك المركزي الأوروبي إن نمو منطقة اليورو قد يرتفع بنسبة مفاجئة هذا العام.

ودفعت تصريحات نوفوتني اليورو للارتفاع بنسبة 0.1 بالمئة أمام الدولار لكن محللين استراتيجيين حذروا من أن تلك التصريحات تتناقض مع المخاوف التي عبر عنها المركزي الأوروبي بشأن الاقتصاد بعد اجتماعه الأسبوع الماضي.

وقال فالنتين مارينوف المسؤول عن استراتيجية العملات العشر الرئيسية لدى سيتي بنك في لندن ''تصريحات السيد نوفوتني تضاف إلى الحديث غير المتناغم الذي يصدر عن مجلس محافظي البنك المركزي الأوروبي. فهي بعد تصريحات السيد دراجي (رئيس البنك) الأسبوع الماضي تمثل إشارة مختلفة وتجعل المرء حذرًا في شراء اليورو.''

وأضاف ''ربما يكون هناك مجال لارتفاع اليورو أكثر من ذلك لكن في المدى المتوسط مازلنا نراه أقرب للهبوط.''

واستقر الدولار بوجه عام إذ استرد نصف نقطة مئوية مقابل الين بعد هبوطه على مدى جلستين.

وارتفع الدولار 0.45 بالمئة إلى 103.43 ين بعد هبوطه أكثر من واحد بالمئة أمس الاثنين وملامسته أدنى مستوى في شهر عند 102.85 ين.

وقلص الجنيه الاسترليني مكاسبه اليوم بعد أن جاءت بيانات التضخم البريطاني دون التوقعات وهو ما يخفف الضغط على بنك انجلترا لدراسة رفع أسعار الفائدة.

وكان الاسترليني قد قفز إلى 1.6447 دولار قبل قليل من صدور البيانات لكنه تخلى عن تلك المكاسب فيما بعد ليصل إلى 1.6399 دولار مرتفعًا بنسبة 0.1 بالمئة عن الجلسة السابقة.

وقال مكتب الإحصاء الوطني اليوم الثلاثاء إن أسعار المستهلكين ارتفعت اثنين بالمئة في 12 شهرًا حتى نهاية ديسمبر وهو المستوى المستهدف لبنك انجلترا وأبطأ معدل تضخم منذ نوفمبر

دلوقتي تقدر تعرف لجنتك الانتخابية من خلال مصراوي ...اضغطهنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان