إعلان

افتتاح 3 مصانع باستثمارات 26 مليون جنيه توفر 300 فرصة عمل بأسيوط

02:22 م الأحد 12 يناير 2014

افتتاح 3 مصانع باستثمارات 26 مليون جنيه توفر 300 ف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

واصل منير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة، والدكتور زياد بهاء الدين وزير التعاون الدولي زيارتهما لمحافظات الصعيد والتي بدأت بمحافظة اسيوط، حيث افتتحا ثلاثة مصانع جديدة بمحافظة سوهاج في مجالات الصناعات الكيماوية والطبية والهندسية باستثمارات بلغت 26 مليون جنيه وتوفر 300 فرصة عمل لأبناء المحافظة.

ووفقًا لبيان صادر عن وزارة الصناعة اليوم الأحد، تلقى مصراوي نسخة منه، شهد الوزيران توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة العامة للتنمية الصناعية ومحافظة سوهاج لاستكمال ترفيق المناطق الصناعية بالمحافظة، فضلا عن تسليم شيكات مساعدة لأصحاب المحال المتضررة من الأحداث التي شهدتها البلاد خلال الشهور الماضية.

وقال عبد النور إن الوزارة تولي أهمية كبيرة بتوفير فرص العمل أمام شباب الصعيد، من خلال اعادة تأهيلهم واكسابهم المهارات اللازمة لاحتياجات سوق العمل، لافتا إلى انه تم تكليف مجلس التدريب الصناعي ليقوم بزيارة إلى محافظات الصعيد خلال الاسبوعين المقبلين للوقوف على أهم البرامج التدريبية اللازمة لاحتياجات المشروعات القائمة والجديدة بالمحافظة، بالإضافة إلى الاستفادة من كافة الامكانات التدريبية المتاحة بمراكز التدريب المهني التابعة للوزارة، خاصة وانه قد تم مؤخراً إصدار قرار وزاري لدمج وتوحيد جهات التدريب التابعة للوزارة في كيان واحد للوصول إلى منظومة متكاملة للتدريب تسهم في زيادة الانتاجية ورفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية.

وحول وجود عدد من المصانع المتعثرة بمحافظات الصعيد.. أشار الوزير إلى انه يجري حاليا التنسيق مع وزارة المالية لتوقيع مذكرة تفاهم لتحديد آلية صرف الـ 500 مليون جنيه التي ادرجتها الحكومة ضمن الخطة التحفيزية لتنشيط الاقتصاد المصري وتحديد اليات الصرف سواء مالية او فنية على أن يكون هذا التمويل كقرض دوار بحيث يحقق الاستمرارية لهذا التمويل لخدمة المصانع المتعثرة، مشيراً إلى انه يجري حاليا أيضا مراجعة كافة التشريعات المنظمة للأنشطة الاستثمارية والانتاجية وذلك بمشاركة من مجتمع الاعمال .

واشار الوزير إلى أن الزيارة شملت افتتاح 3 مصانع الاول لتصنيع الشكائر المنسوجة من البولي بروبلين باستثمارات مصرية 100 بالمئة بإجمالي استثمارات 8 ملايين جنيه ويصل حجم الانتاج إلى 60 طن شهريا وحجم التصدير 20 بالمئة ويوفر نحو 55 عامل والمصنع الثاني لإنتاج وتعبئة الغازات الصناعية والطبية باستثمارات 100 بالمئة بإجمالي استثمارات 8 ملايين جنيه وتوفر 150 عامل، والمصنع الثالث لتصنيع المبردات والديب فريزر وافران الخبز المنزلي باستثمارات مصرية 100 بالمئة بإجمالي استثمارات 7 ملايين جنيه ويوفر 80 فرصة عمل.

وأضاف عبد النور أن هذه المصانع تتميز باستخدام التكنولوجيا المتطورة والعالمية التي تزيد من قدرتها التنافسية وانتاج منتجات ذات جودة عالية تفتح امامها مختلف الاسواق التصديرية.

وحول مطالبة عدد من المستثمرين انشاء مجلس أعلى للاستثمار بمحافظات الصعيد رحب الدكتور زياد بهاء الدين نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التعاون الدولي بدراسة هذا الاقتراح، خاصة وانه سيسهم في الاسراع في دعم منظومة التنمية بمحافظات الصعيد من خلال تجميع كافة الجهات المعنية بالاستثمار في مكان واحد للتيسير على المستثمرين.

واشار إلى أن مجلس الوزراء سيناقش خلال اجتماعه المقبل قانون لتمويل المشروعات متناهية الصغر، لتوفير التمويل اللازم لشريحة مهمة من صغار المستثمرين والذين يجدون صعوبات كبيرة في عملية التمويل.

ومن ناحية أخرى، عقد الوزيران ومحافظ سوهاج اجتماعاً موسعاً مع جمعية مستثمري سوهاج برئاسة محمود الشندويلى تناول أهم المشكلات والتحديات التي تواجه المستثمرين والحلول اللازمة لها، كما شهد توقيع بروتوكول تعاون بين صندوق ترفيق وتنمية المناطق الصناعية بالهيئة العامة للتنمية الصناعية ومحافظ سوهاج لترفيق 3 مناطق صناعية بإجمالي 158مليون و500 ألف جنيه بواقع 12 مليون لمنطقة الكوثر الصناعية و76 مليون لمنطقة غرب جرجا الصناعية و70 مليون و500 ألف جنيه لمنطقة غرب طهطا الصناعية.

كما قام الوزيران بزيارة الغرفة التجارية بسوهاج بحضور أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية والمهندس أحمد الناظر، حيث تفقدا اعمال التجهيزات الخاصة بإنشاء مركز للتميز بالغرفة لتقديم خدمات افضل لأعضاء الغرفة، كما قاما الوزيران بتسليم شيكات بقيمة 50 ألف جنيه لعدد 21 محل تجاري الذين تضرروا من الأعمال التخريبية التي شهدتها المحافظة خلال الشهور الثلاثة الماضية.

وأشار اللواء محمود محمد عتيق محافظ سوهاج إلى أن المحافظة حريصة على دعم ومساندة كافة المستثمرين لضخ رؤوس الأموال واقامة مزيد من المشروعات الصناعية داخل المحافظة خلال المرحلة المقبلة لإتاحة عدد أكبر من فرص العمل أمام ابناء المحافظة.

ولفت إلى انه يجري حاليا استكمال وتطوير المناطق الصناعية داخل المحافظة الأمر الذي يسهم في جذب الاستثمارات ودفع عجلة التنمية الصناعية في المحافظة وقد قامت المحافظة مؤخراً بمنح موافقات لـ 50 مشروع جديد.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان