إعلان

ميناء بترولي مصري يفوز بجائز أفضل الموانئ العالمية في 2013

01:27 م الأربعاء 25 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد مصطفى:

قالت وزارة البترول أن ميناء الحمراء البترولي، فاز بجائزة أفضل ميناء بترولي متخصص في عام 2013 بالتزامه بالحفاظ على السلامة والأمن والبيئة البحرية، وتطبيقه شروط التراخيص الصادرة له.

وأوضح بيان لوزارة البترول، تلقى مصراوي نسخة منه الأربعاء، أنه تم تكريم إدارة الميناء البترولي اليوم، خلال الاحتفال بيوم البحرية العالمي الذي أقيم بالإسكندرية، بحضور اللواء محمد عبد القادر جاب الله رئيس قطاع النقل البحري بوزارة النقل.

وقال المهندس مجاهد البطاوي، رئيس شركة بترول الصحراء الغربية (ويبكو)، التي تدير الميناء، إن هذا التكريم يعد دفعه قوية لميناء الحمراء البترولي الذي تتم إدارته كميناء دولي متخصص يحقق عائد اقتصادي ويهتم بتنفيذ الاشتراطات والمعايير المصرية والعالمية في مجال نشاطه.

وأوضح البيان، أن ميناء الحمراء البترولي بدأ أنشطته عام 1968 بشحن أول ناقلة بترول من إنتاج حقل العلمين بالصحراء الغربية، ويدار على مدى أكثر من أربعين عاماً بنجاح بخبرات مصرية 100 بالمئة، مشيراً إلى أن الميناء يقوم حالياً باستقبال وتخزين وشحن وإنتاج أكثر من 15 شركة بترول عاملة بالصحراء الغربية، والذي يمثل أكثر من 40 بالمئة من إنتاج مصر، حيث من من المتوقع أن يتزايد هذا الإنتاج في السنوات القادمة وهو ما يوضح الأهمية الاستراتيجية لميناء الحمراء البترولي.

وأضاف أن البنية الأساسية والتسهيلات التي يضمها الميناء مجهزة لاستيعاب إنتاج هذه الشركات وتشمل 5 مستودعات تخزين بسعة إجمالية مليون برميل، مزودة بأحدث أنظمة الحماية ومكافحة الحريق، كما يجري إنشاء مستودع جديد بسعة نصف مليون برميل، ويرتبط الميناء بثلاثة خطوط برية لنقل الزيت الخام خاصة بشركات عجيبة وبدر الدين وويبكو، إضافة إلى تسهيلات ومحطات الضخ البري لمعامل التكرير المصرية أو الشحن البحري لمختلف دول العالم، والميناء مزود بأجهزة قياس الزيت الأوتوماتيكية على الخطوط.

يذكر أن مصر تضم إلى جانب ميناء الحمراء البترولي، عدداً من الموانئ البترولية المتخصصة، وهى موانئ رأس غارب ووادي فيران والنزازات (أبو رديس) ورأس شقير ورأس محمد ومرسى بدران وجبل الزيت البحري وشرق الزيت البحري ويارد المعدية التابع لبتروجيت وإدكو بخليج الزيت وسوميد السخنة وسيدي كرير وميناء السادات.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا            

فيديو قد يعجبك: