إعلان

تقرير رسمي يكذب أنباء تحقيق مرسي أفضل أداء تجاري لمصر منذ 50 عامًا

10:57 ص الإثنين 02 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

كشفت بيانات حكومية رسمية أن العجز في الميزان التجاري المصري خلال أول 6 أشهر من عام 2013، قد تجاوز الـ 70 مليار جنيه مصري.

وكانت جريدة الأهرام قد نشرت في عدد أمس الأحد أن الميزان التجاري المصري حقق فائضا للمرة الأولي منذ 50 عاماً وصل إلى 15مليار جنيه خلال السبعة أشهر الأولي من العام الحالي، مع عدم تجاوز الواردات حاجز الـ75 مليار جنيه.

وكشفت بيانات نقطة الرقابة على الصادرات والواردات، أن قيمة الصادرات المصرية خلال النصف الأول من عام 2013 بلغت 90 مليار جنيه، بينما بلغت قيمة الواردات خلال نفس الفترة من عام 161 مليار جنيه مصري.

وبلغت قيمة الواردات المصرية من الخارج خلال الربع الأول (يناير - مارس) نحو 100.9 مليار جنيه، فيما بلغت قيمة واردات الربع الثاني (مارس - يونيو) نحو 60.3 مليار جنيه.

فيما بلغت قيمة صادرات مصر خلال الربع الأول من عام 2013 نحو 33.3 مليار جنيه، بينما وصلت خلال الربع الثاني إلى 34.5 مليار جنيه.

ونقل وزير التجارة والصناعة السابق المهندس حاتم صالح وعدد من وسائل الإعلام التابعة لجماعة الإخوان المسلمين عن جريدة الأهرام هذا الخبر، معلنين أن هذه الأرقام تشير إلى نجاح النظام الاقتصادي للرئيس السابق محمد مرسي.

ونشرت الصحفة الرسمية لحزب الحرية والعدالة على موقع التواصل الاجتماعي ''فيسبوك'' الخبر عدة مرات، معتبرة أن هذا الإعلان يمثل شهادة نجاح اقتصادية لفترة رئاسة الدكتور محمد مرسي.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان