إعلان

وزير التجارة يبحث إقامة معرض للمنتجات المصرية بجدة

11:56 ص الخميس 19 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

أكد منير فخري عبد النور، وزير التجارة والصناعة، أن الحكومة حريصة على حل كافة المشكلات وازالة العقبات التي تواجه الاستثمارات السعودية في مصر، مشيرًا أن المستثمر السعودي لا يعامل في مصر على انه مستثمر أجنبي بل يعامل معاملة نظيره المصري.

ولفت الوزير خلال لقاءه بالدكتور عبد الله بن محفوظ، رئيس الجانب السعودي في مجلس الأعمال المصري السعودي المشترك، اليوم الخميس، إلى أن المرحلة الماضية شهدت حل بعض المشكلات، وانه جاري حاليا حصر باقي المشكلات للتعامل معها لإيجاد حلول عاجلة لها، بما يحفظ حقوق الطرفين سواء المستثمر السعودي أو الدولة المصرية.

وقال الوزير أن الشعب المصري لن ينسي الموقف المشرف للمملكة العربية السعودية في وقوفها إلى جانب الشعب المصري في أزمته سواء علي المستوى السياسي أو الاقتصادي، لافتا إلى أن الوزارة ستبحث كل مشكلة على حدة والعمل على حلها سواء من خلال التنسيق والتعاون مع الوزارات المعنية أو من خلال عرض مقترح على رئيس الوزراء بتشكيل لجنة وزارية تكون مهمتها الاساسية بحث هذه المشكلات وعرض تصور شامل لإيجاد حلول فورية وجذرية لهذه الاستثمارات المتعثرة.

وبحث عبد النور مع رئيس مجلس الاعمال المصري السعودي أهمية قيام المجلس بدور فعال في إقامة معرض للمنتجات المصرية بجدة والذي يستهدف زيادة اواصر التعاون التجاري بين البلدين، إلى جانب حث الشركات المصرية والسعودية الي مزيد من التعاون المشترك للاستفادة من عمق العلاقات بين البلدين واستغلال الفرص الاستثمارية المتاحة لإقامة شراكات واستثمارات في مختلف القطاعات سواء الانتاجية أو الخدمية.

ومن جانبه، أكد الدكتور عبد الله بن محفوظ رئيس الجانب السعودي في مجلس الاعمال المصري السعودي المشترك ان العلاقات المشتركة بين الشعبين المصري والسعودي تعد اساس متين لتعميق العلاقات التجارية والاقتصادية المشتركة، لافتا إلى أن الفرصة متاحة الان وبشكل أكبر لدفع وتعزيز العلاقات الثنائية لمستوى افضل عما كانت عليه خلال الفترة الماضية.

واشار إلى أن حل مشكلات الاستثمارات السعودية الحالية في مصر هي البوابة الرئيسية لإعادة تدفق الاستثمارات السعودية لمصر مرة أخرى، حيث ان هذه المشكلات كان لها تأثير سلبي علي المستثمرين السعوديين الراغبين في الاستثمار في السوق المصري وانهم ينتظرون إيجاد حلول لهذه المشكلات حتى يكون دافع لهم في ضخ استثماراتهم لإقامة العديد من المشروعات التنموية وفي مختلف القطاعات الصناعية والتجارية والخدمية.


كما أشار الشيخ فهد الشبكشي، أحد كبار المستثمرين السعوديين في مصر إلى حرصه على استقرار الاوضاع في مصر، واستعادة مكانتها الاقتصادية في اقرب وقت ممكن، مؤكدا أن استثماراتهم باقية في مصر، وأنه على ثقة بأن الحكومة الحالية جادة في مساعدتهم لإيجاد حلول جذرية لمشكلاتهم، خاصة وان وزير التجارة والصناعة كان له دور كبير في حل العديد من مشكلات الشركات السعودية خلال فترة توليه مسئولية وزارة السياحة.


وأكد الشيخ عبد الرحمن الشربتلي أن مشكلات الاستثمارات السعودية في مصر ليست بالمشكلات الصعبة التي يستعصي حلها، وانما المطلوب فقط هو وجود الرغبة الأكيدة من المسئولين للعمل على حل هذه المشكلات نهائياً، مشيراً إلى انه لمس اصرار وعزيمة من وزير التجارة والصناعة على ضرورة حل هذه المشكلات خلال الفترة القريبة المقبلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان