إعلان

رئيس مصلحة الضرائب: خطة لفحص الممولين تضم ملفات غير مقدمي الإقرارات

11:43 ص الأحد 15 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال ممدوح عمر رئيس مصلحة الضرائب المصرية إن المصلحة قد وضعت خطة لفحص الممولين بضرائب الدخل تضم فحص ملفات غير مقدمي الإقرارات.

وأضاف عمر، في تصريح اليوم الأحد، أن الخطة تشمل حوالي 400 ألف إقرار منهم 30 ألفا في قطاع الأموال على مستوى الجمهورية والباقي في المأموريات الجغرافية ومأموريات المهن الحرة.

ومن جانبه ، قال فتحي شعبان رئيس الإدارة المركزية للفحص إن الخطة ركزت هذا العام على زيادة عدد ملفات العينة من أنشطة المهن الحرة والأنشطة التجارية.

وأضاف أنه لأول مرة في المصلحة يستكمل نظام مميكن بالكامل لإدارة مخاطر الفحص واختيار العينة آليا ، حيث يشمل النظام إدخال الجزء المختار بخبرة المأمورية بشكل مميكن وتشغيل البرنامج على قواعد ومعايير اختيار العينة التي يتم تحديثها سنويا في ضوء ما يطرأ على قواعد البيانات من تحديث وأيضا يتم نشر العينة على جميع المأموريات بشكل مميكن دون أي تدخل بشري.

وأشار شعبان أن هناك برنامجا مميكنا لمتابعة تنفيذ العينة في جميع المأموريات يتم من خلال حصر الملفات التي تم إنجازها من كل عينة من العينات الجاري تنفيذها سواء من عينات 2009 أو 2010 أو 2011 واستخراج تقارير عن الفروق التي تم اكتشافها من فحص كل إقرار مع كامل البيانات عن الإقرار المقدم من الممول وتاريخ إخطاره بنموذج ''19'' ضرائب.

وأوضح أن الخطة تشمل بجانب العينة الحالات الصارخة من غير مقدمي الإقرارات دفعا لهم للالتزام والإسراع بتقديم الإقرار في السنوات القادمة حتى لا يشعر غير الملتزم بتقديم الإقرار بأنه في ضوء أفضل من الملتزم لذا حرصت مصلحة الضرائب على وضع ضوابط لحصر الحالات غير مقدمي الإقرار ضمن خطة الفحص للمصلحة وتم إعطاء المأموريات تعليمات مشددة بإعطاء هذه الحالات أولوية لفحصها.

فيديو قد يعجبك: