إعلان

1.5 مليار دولار استثمارات جديدة بقطاع البترول

01:03 م الأحد 01 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:

أعلن وزارة البترول أن مزايدات الهيئة أسفرت عن ترسية 11 قطاعًا على 6 شركات عالمية باستثمارات 282 مليون دولار، بالإضافة إلى نتيجة مزايدة الشركة القابضة للغازات التي أسفرت عن فوز 7 شركات عالمية بـ 8 قطاعات باستثمارات حدها الأدنى 2ر1 مليار دولار.

كما أشارت البترول، في بيان لها اليوم الأحد، حصل مصراوي على نسخة منه، أنه تم ترسية 4 مناطق على شركات عالمية باستثمارات 60 مليون دولار لشركة جنوب الوادي القابضة للبترول فضلاً عن تلقيها 8 عروض من شركات عالمية في المزايدة التي طرحتها مؤخراً للبحث عن البترول والغاز، ويتم حاليًا تقييم العروض والبت فيها تمهيداً للإعلان عن نتيجة المزايدة.

وقال شريف اسماعيل، وزير البترول والثروة المعدنية، في البيان، أن تلك المزايدات تؤكد جاذبية العمل في مصر، وأنه لايزال هناك الكثير من الفرص المتاحة للاستثمار في مختلف أنشطة البترول.

وكانت وزارة البترول أعلنت اليوم الأحد، عن إعداد برنامج زمنى وآليات جديدة لجدولة مستحقات شركات البترول الأجنبية العاملة في مصر، يتم الاتفاق عليه بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية بالدولة وبالتنسيق مع الشركاء الأجانب تمهيدًا لتطبيقها، وزيادة موازنة خطط البحث والاستكشاف لـ8.5 مليار دولار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان