إعلان

موران: الاتحاد الأوروبي ملتزم بمساندة الاقتصاد المصري

01:15 م الخميس 29 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

عقد منير فخري عبد النور ،وزير التجارة والصناعة، جلسة مباحثات ثنائية مع جيمس موران سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة تناولت سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة معدلات التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة بين مصر ودول الاتحاد الاوروبي خلال المرحلة المقبلة.

وأشار الوزير عبر بيان لوزارته اليوم الخميس، إلى أن الاتحاد الأوروبي يمثل أحد أهم الشركاء الاستراتيجيين لمصر سواء على المستوى السياسي أو الاقتصادي، لافتا ًإلى أهمية تعظيم التعاون المشترك بين مصر ودول الاتحاد بما يخدم مصالح الطرفين.

وأكد الوزير على أهمية تفعيل برامج التعاون المشتركة بين مصر والاتحاد الأوروبي، خاصة فيما يتعلق بتيسير التجارة وتبادل الاستثمارات وبما يسهم في توسيع حجم التجارة البينية لمصر مع دول الاتحاد الأوروبي، مشيراً إلى أن الصادرات المصرية شهدت ارتفاعاً خلال العام الحالي 2012- 2013 بنسبة بلغت 16 بالمئة مقارنة بالعام السابق وهو ما يؤكد قوة وصلابة الاقتصاد المصري في مواجهة التحديات .

وأضاف عبد النور أن الحكومة حريصة على استعادة ثقة المستثمرين الأجانب واستعادة الأسواق الخارجية، ولذا فإن الحكومة تسعى جاهدة لتحقيق الاستقرار الأمني واتخاذ إجراءات عاجلة لعودة الاقتصاد المصري لمكانته الإقليمية والدولية خلال الفترة القريبة المقبلة.

وأضاف الوزير أن الحكومة حريصة على إعادة الاقتصاد المصري إلى مساره الصحيح، مشيراً إلى أنها خصصت 22 مليار جنيه لدعم عدد من المشروعات العاجلة دون أي إضافة على عجز الموازنة .

وقال منير فخري عبد النور إن هناك إمكانية لتحقيق المزيد من التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي خاصة فيما يتعلق بمجالات تشمل التعليم والصحة والتدريب المهني.

وطالب الوزير سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة بنقل الصورة الحقيقية لما يحدث فى مصر إلى الرأي العام الأوروبي لشرح حقيقة الأوضاع فى مصر وفى هذا الصدد أكد جيمس موران على أهمية قيام السفارات المصرية بدول الاتحاد الأوروبي بتقديم المعلومات الصحيحة والحقيقية عن الوضع الراهن في مصر لهذه الدول.

ومن جانبه أكد جيمس موران سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة على حرص الاتحاد على استمرار مساندة الاقتصاد المصري والتي تستهدف خلق مناخ اقتصادي مناسب يعيد الثقة في الاستثمارات ويدعم الاستقرار الاقتصادي، مشيراً إلى ضرورة إزالة كافة العقبات والتحديات التي تواجه تعزيز وتحسين العلاقات الاقتصادية بين مصر والاتحاد الأوروبي

كما أكد موران على ضرورة مضاعفة حجم التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي خلال المرحلة المقبلة ، مشيراً إلى حرص الاتحاد على ضخ المزيد من الاستثمارات الأوروبية في السوق المصري بهدف خلق المزيد من فرص العمل وحل أزمة التشغيل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان