إعلان

البرعي: بدء المرحلة الثانية من إعفاءات غرامات تأخير الاشتراك التأميني

02:17 م الأربعاء 28 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور أحمد البرعي وزير التضامن الاجتماعي والتأمينات، بدء المرحلة الثانية من إعفاء أصحاب الأعمال والمؤمن عليهم من المبالغ الإضافية المستحقة على الاشتراكات التأمينية يوم الأحد الماضي.

وأشار الوزير خلال بيان للوزارة، اليوم الأربعاء، إلى أن نسبة الإعفاء عن المرحلة الثانية تبلغ 75 بالمئة من قيمة المبالغ الإضافية وتمتد لمدة ثلاثة أشهر تنتهي بنهاية نوفمبر القادم.

وكانت المرحلة الأولى من الإعفاء والتي تبلغ نسبتها 100 بالمئة من قيمة المبالغ الإضافية المستحقة على الاشتراكات التأمينية تم البدء في تطبيقها في 24 فبراير الماضي، اليوم التالي لنشر قانون الإعفاء رقم 3 لسنة 2013، حيث استمرت هذه المرحلة لمدة ستة أشهر انتهت في 22 أغسطس الحالي.

وأسفرت هذه المرحلة - بحسب البيان - عن استفادة حوالي 185 ألف منشأة من التيسير الذي منحه القانون على مدار الستة أشهر الماضية، وبلغت قيمة المبالغ التي تم تخفيضها نتيجة الإعفاء عن هذه الفترة حوالي 51.8 مليون جنيه.

وسيتم البدء في المرحلة الثالثة والتي تبلغ نسبة الإعفاء فيها 50 بالمئة خلال الثلاثة أشهر التالية للمرحلة الثانية.

ويستفيد من هذا الإعفاء الخاضعون لأحكام القانون 79 لسنة 1975 الخاص بالتأمين على العاملين لدى الغير، وقانون 108 الخاص بالتأمين على أصحاب الأعمال ومن حكمهم، وكذلك القانون 50 لسنة 1978 الخاص بالتأمين على العاملين المصريين بالخارج.

وأهاب "البرعي"، بأصحاب الأعمال بضرورة "اغتنام الفرصة" وسرعة التوجه إلى مكاتب التأمينات الاجتماعية لسداد الاشتراكات التأمينية المتأخرة، والاستفادة من الإعفاء الممنوح لهم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان