إعلان

وزير النقل: 52 مليون جنيه خسائر توقف القطارات بسبب أحداث العنف

01:53 م الثلاثاء 27 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- شريف أيمن:
 
كشف الدكتور إبراهيم الدميري، وزير النقل والمواصلات أن الخسائر التي تعرضت لها هيئة السكة الحديد جراء توقف الحركة بسبب الأحداث الاخيرة منذ فض اعتصامي رابعة العدوية ونهضة مصر بلغت 52 مليون جنيه.
 
وأوضح الدميرى في أول مؤتمر صحفي له منذ توليه منصبه، اليوم الثلاثاء، أن توقف الحركة هدفها حفظ على سلامة الركاب وقال:" نعلم ان توقف حركة القطارات غير مفيدة للوطن وتعود بسلبيات كثيرة على الاقتصاد القومي لكن تأمين حياة الركاب أهم من الخسائر المالية".
 
واشار إلى أن القطارات تنقل مليونا ونصف المليون راكب يوميا بإجمالي رحلات 1300 رحلة على خطوط الوجهين البحري والقبلي، وقال إن الوزارة ستعيد تشغيل قطارات السكة الحديد بعد السيطرة على أعمال التخريب التي تعرضت لها الهيئة بعد ثورة 30 يونيو، حفاظا على أرواح الركاب.
 
وأكد الدكتور إبراهيم الدميري، وزير النقل والمواصلات، أن الوزارة تحتاج إلى ٢٤ مليار دولار خلال الفترة المقبلة لإنجاز عدد من المشروعات بقطاعات الوزارة المختلفة.
 
وأضاف الدميري، في مؤتمر صحفي له اليوم الثلاثاء، أن هناك وعود من دول الخليج بالاستثمار في هذه المشروعات، موضحًا أن هناك تسهيلات لكافة المستثمرين خلال الفترة المقبلة لتشجيعهم على الاستثمار في قطاعات النقل.
 
 وأشار الدميري، أنه سيعمل على إعادة تأهيل العاملين بمختلف القطاعات وعلى رأسها السكك الحديدية، لتقديم خدمة أفضل والنهوض بقطاعات النقل المختلفة، مشددًا أن العامل البشري هو أساس نهوض أية مؤسسة أو شركة أو وزارة.
 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان