إعلان

زيادة في أرباح ''أي إم سي'' خلال الربع الثاني من 2013

10:28 م الخميس 01 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف هاني:

كشفت شركة ''أي إم سي'' اليوم عن نتائجها المالية للربع الثاني من عام 2013 والتي كان من أبرزها تحقيق أداء جيد من حيث الإيرادات الموحدة وصافي الدخل وربحية السهم.

كما نمت الإيرادات السنوية للشركات الثلاث الموحدة التابعة لـ ''اي ام سي'' بالمقارنة مع العام السابق، حيث حققت اي ام سي للبنية التحتية للمعلومات مستويات نمو جيدة، بينما حققت شركة في إم وير نمواً يفوق ١٠%، وكذلك شركة بيفوتال التي حققت نمواً يفوق ١٠% أيضاً.

وبلغ حجم إيرادات اي ام سي خلال الربع الثاني من العام نحو 5.6 مليار دولار، أي بزيادة قدرها 6 في المائة مقارنة مع الربع نفسه من العام الماضي. وبلغ صافي الدخل المحتسب وفقاً لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً في الربع الثاني والذي يعزى إلى اي ام سي 701 مليون دولار، كما ارتفعت ربحية المتوسط المرجح للسهم المخفف في الربع الثاني والمحتسبة وفقاً لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً بـ 10 في المائة لتصل لـ 0.32 دولار.

وبلغت قيمة صافي الدخل الذي يعزى إلى اي ام سي والمحتسب دون اعتماد مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً 907 مليون دولار

كما نمت ربحية المتوسط المرجح للسهم المخفف المحتسبة دون اعتماد مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً لتصل إلى 0.42 دولار، أي بزيادة قدرها 8 % مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وحققت اي ام سي منذ بداية العام زيادة في التدفقات النقدية التشغيلية والتدفق النقدي الحر على أساس سنوي ليصل حجمهما إلى 2,9 مليار دولار و2,3 مليار دولار على التوالي. كما بلغت قيمة النقد والاستثمارات لدى الشركة في نهاية الربع الثاني من 2013 نحو 17,6 مليار دولار.

وقال جو توتشي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة اي ام سي: ''إنّ النتائج المالية الإيجابية التي حققتها اي ام سي والطلب الكبير على حلولها وخدماتها خلال الربع الثاني من العام، على الرغم من الحذر الذي يسود أقسام تكنولوجيا المعلومات وتراجع الإنفاق، تؤكدان على صحة إستراتيجيتنا والقيمة الكبيرة التي توفرها حلولنا للعملاء وثقتهم بنموذج أعمالنا، كما تبرزان الآفاق الكبيرة المتاحة بفضل تكنولوجيا الحوسبة السحابية والبيانات الكبيرة وتكنولوجيا المعلومات ذات الموثوقية العالية. وتتمتع الشركات الثلاث الموحدة التابعة لـ اي ام سي، وهي اي ام سي للبنية التحتية للمعلومات، وفي إم وير، وبيفوتال، بمكانة ريادية في السوق بفضل تبنيها لإستراتيجيتنا المحورية. وتركز كل شركة على تطوير التكنولوجيا الفريدة الخاصة بها وشبكتها الخاصة من شركاء التوزيع وموفري حلول تكنولوجيا المعلومات بغية تزويد العملاء بخيارات واسعة.

وتقدم هذه الشركات الثلاث معاً حزمة شاملة ومتكاملة من الحلول والتكنولوجيا التي لا تلبي أبرز إحتياجات ومتطلبات العملاء في مجال تكنولوجيا المعلومات في العام 2013 فقط ، وإنما تنسجم مع أهدافهم للنمو على المدى البعيد وتطوير أعمالهم.''

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان