إعلان

مصر تواصل تحويل ودائع تلقتها من قطر إلى سندات

10:44 ص الثلاثاء 09 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (رويترز):

واصلت مصر تحويل ودائع تلقتها من قطر إلى سندات محددة الأجل بعد أن أصدرت في طرح خاص سندات قيمتها مليار دولار في أوائل يوليو في ثاني صفقة من نوعها خلال ما يزيد قليلا على شهر.

وصدرت السندات الجديدة لأجل ثلاث سنوات وبقيمة مليار دولار في الأول من يوليو بعائد 3.5 بالمئة عن طريق بنك أتش.اس.بي.سي وكيو.ان.بي كابيتال.

ويأتي ذلك في أعقاب إصدار بقيمة 2.7 مليار دولار وأجل 18 شهرا وعائد 4.25 بالمئة في أواخر مايو ايار الماضي في إطار مساعدات بقيمة 5.5 مليار دولار من قطر من المتوقع أن تتحول إلى أوراق مالية.

وتأتي الصفقتان في إطار برنامج لسندات متوسطة الأجل بقيمة 12 مليار دولار بدأ في وقت سابق هذا العام.

وتمت آخر عملية تحويل قبل ايام من الإطاحة بالرئيس محمد مرسي.

وقال مصدر مطلع "(الصفقة) كانت مقررة قبل أي مظاهرات.. لحسن الحظ اكتملت قبل هذه الأحداث."

وقال المصدر إن خطة مصر لبيع المزيد من السندات في إطار البرنامج مازالت قائمة على الرغم من تغيير القيادات في كل من مصر وقطر.

واضاف أنه لكي تتم عمليات أخرى مماثلة سيتعين على مصر إصدار نشرة اصدار تكميلية توضح عوامل الخطر الجديدة في أعقاب عزل مرسي.

وقال بول جامبل مسؤول الدين السيادي في الشرق الأوسط وشمال افريقيا لدى مؤسسة فيتش للتصنيف الائتماني "تقدرينا ان الأمير الجديد في قطر سيستمر في دعم مصر."

وأضاف "ما نتوقعه الآن هو المزيد من الدعم النقدي (لمصر) من السعودية والإمارات. خاصة الإمارات. من المهم أن محافظ البنك المركزي المصري زار الإمارات هذا الأسبوع."

وأضاف أن مصر تحتاج للتدفقات النقدية مشيرا إلى ان التمويل القطري غير كاف وحده لسد نقص العملة الأجنبية في الاقتصاد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان