إعلان

الوكيل: إعادة تشكيل مجلس الأعمال المصري الإماراتي

04:21 م الأربعاء 10 يوليه 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

صرح السفير ناصر كامل، مساعد وزير الخارجية للشئون العربية، بأن وزارة الخارجية المصرية نظمت لقاءً للوفد الإماراتي الذي يزور مصر حاليًا مع قيادات وزارات التعاون الدولي، والصناعة والتجارة، والاستثمار، والبترول، والاتصالات، والبنك المركزي، ورؤساء اتحاد الغرف التجارية، واتحاد الصناعات المصرية، وهيئة الاستثمار بهدف سرعة تفعيل العلاقات الثنائية، بحضور الوزير محمد كامل عمرو، وزير الخارجية.

وأشار أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية في بيان له، اليوم الأربعاء، إلى أنه تمت مناقشة سبل تنمية الاستثمارات الإماراتية خاصة في قطاعات الموانئ والنقل واللوجيستيات، والكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة، والسياحة، والتنمية الزراعية، إلى جانب القطاعات الصناعية للاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة التي تسمح بالتصدير لأكثر من 1.4 مليار مستهلك في الدول العربية، ودول الاتحاد الأوروبي، والافتا، والكوميسا، والميركوزير، والولايات المتحدة، وتركيا مما يحقق اقتصاديات السوق.

وأكد أنه سيتم إعادة تشكيل مجلس الأعمال المصري الإماراتي، وتنظيم زيارة لقيادات منظمات الأعمال المصرية وممثلي القطاع الخاص إلى الإمارات لمتابعة ما تم الاتفاق عليه وفتح آفاق جديدة للتعاون.

وفي نفس السياق، قال جلال الزوربا رئيس اتحاد الصناعات المصرية، إن زيارة هذا الوفد رفيع المستوى في هذا التوقيت هو رسالة واضحة لدفع العلاقات الاقتصادية بين الدولتين الشقيقتين.

ويرأس الوفد الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي في دولة الإمارات، والشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، ويتضمن الوفد الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي، وعبيد حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية، وسهيل بن محمد المزروعي وزير الطاقة، وقيادات مصرف الإمارات المركزي، وصندوق أبوظبي للتنمية، وجهاز أبوظبي للاستثمار، وقطاعات البترول والغاز، والاتصالات، وكبرى الشركات القابضة الحكومية، والتي تم التباحث معها في سبل تنمية الاستثمارات في مختلف القطاعات.

ومن ناحيتها، أشارت نفين الشافعي نائب رئيس الهيئة العامة للاستثمار، إلى أنه تم عرض فرص الاستثمار القطاعية وما تم خلال الفترة الماضية لإزالة المعوقات التي كانت تواجه المستثمرين من دولة الإمارات، وما تم حله من مشكلات.

كما أكدت أن وزارة الاستثمار ستقدم كل الدعم وكافة التسهيلات للمستثمرين من دولة الإمارات، ودعت الصناديق الإماراتية للاستفادة من الاستثمار في البورصة المصرية خاصة وأن مؤشراتها أقل بكثير من القيمة الحقيقية بسبب ما مرت به مصر في المرحلة الماضية.

وأوضح السفير مروان بدر، منسق التعاون الدولي، أن الإمارات قدمت منحة مالية قدرها مليار دولار، وقرضاً بقيمة 2 مليار دولار بصورة وديعة بدون فائدة، بالإضافة للمشاريع الجاري مناقشتها والممولة من صندوق أبوظبي للتنمية والتي تتضمن تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة وإسكان الشباب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان