إعلان

مصر تؤكد أمام قمة روسيا ضرورة تطوير صناعة الغاز

02:16 م الإثنين 01 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

ذكرت وزارة التخطيط والتعاون الدولي أن الوزير عمرو دراج سيؤكد خلال القمة الثانية لمنتدى الدول المصدرة للغاز بروسيا على تزايد الطلب العالمي على الغاز الطبيعي كوقود نظيف يلبى الاحتياجات من الطاقة اللازمة لدعم الخطط الاقتصادية والاجتماعية.

وأوضحت الوزارة - في بيان لها اليوم الاثنين - أن الوزير سيرأس الوفد المصري المشارك في القمة التي ستبدأ في وقت لاحق اليوم وتستمر لمدة يومين تحت عنوان ''الغاز الطبيعي: الحل للتحديات التي تواجه التنمية المستدامة خلال القرن الحادي والعشرين''، ويلقي خلالها كلمة مصر.

ووفقا للبيان، فإن الوزير سوف يؤكد في كلمة مصر على ضرورة توفير الاستثمارات اللازمة لتطوير صناعة الغاز بجميع مراحله من بحث وإنتاج ومعالجة وإسالة ونقل وتصدير بما يسمح بمواجهة الطلب العالمي.

ومن المقرر أن يعود وزير التخطيط التعاون الدولي إلى مصر مساء غد الثلاثاء.

ونفت الوزارة ما تناقلته بعض المواقع الإخبارية عن مغادرة الدكتور عمرو دراج إلى اسطنبول أمس، في زيارة تستغرق يومين يلتقى خلالها مع عدد من المسئولين الأتراك، لبحث سبل دعم التعاون بين البلدين، وتؤكد أنه عار تمام من الصحة.

يذكر أن المنتدى يعد منظمة حكومية تضم في عضويتها 13 دولة من أكبر الدول المنتجة للغاز في العالم، حيث تضم في عضويتها كلا من: قطر والجزائر ومصر وليبيا وإيران وغينيا الاستوائية ونيجيريا وروسيا وجمهورية ترينداد وتوباجو وفنزويلا وبوليفيا والإمارات وعمان، بالإضافة إلى 4 دول بصفة مراقبين وهى: هولندا والنرويج وكازاخستان والعراق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان