إعلان

مصدر مسؤول: التأمينات لا تحتمل صرف أكثر من 10% علاوة اجتماعية للمعاشات

10:10 م الثلاثاء 04 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

صرح مصدر مسؤول بوزارة التأمينات والشئون الاجتماعية، أن صناديق التأمينات لا تحتمل زيادة نسبة العلاوة الاجتماعية لأصحاب المعاشات عن 10% وذلك مع شرط رفع فائدة العائد على الصكوك الملوكة لها لدى وزارة المالية إلى 9.5% .

وقال المصدر الثلاثاء، إن الدراسة الاكتوارية التي أجريت بشأن العلاوة الاجتماعية لأصحاب المعاشات أكدت على عدم قدرة الصناديق على تحمل أكثر من 10% على إجمالى المعاش بحد أدنى 50 جنيهاً وبدون حد أقصى، مشدداً على أن وزارة التأمينات والشئون الاجتماعية تبذل جهوداً في التنسيق مع وزارة المالية، لإقرار العلاوة الاجتماعية وبتحمل أي زيادة فوق هذه النسبة.

وبشأن مطالب بعض أصحاب المعاشات برفع قيمة العلاوة الاجتماعية إلى أكثر من 25%، أوضح أن وزارة التأمينات معنية بشكل جاد بالحفاظ على أموال الصناديق ولا تستطيع الاستجابة إلى هذه المطالب المستحقة والعادلة حفاظاً على الاستدامة المالية للصناديق، مشيراً إلى أنه يجب على أصحاب المعاشات دعوة وزارة المالية إلى تحمل أي نسبة زيادة لعلاوة تتجاوز الـ 10% .

وفى سياق آخر، أوضح المصدر بأن معاشات شهر يونيو وهو آخر شهور السنة المالية 2012/ 2013 ستصرف من منافذ الصرف يوم 10 يونيو الجاري .

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان