إعلان

عامر جروب ترد على اتهام الحكومة لمحمد الأمين بالتهرب الضريبي

05:41 م الأحد 30 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

أصدرت شركة عامر جروب بيانًا اليوم الأحد، للرد على اتهامات التهرب الضريبي من قبل عدد من مساهميها.

وأوضحت عامر جروب أنه بالنسبة للاتهامات لكلًا من منصور عامر رئيس مجلس إدارة الشركة ومحمد الأمين نائب رئيس مجلس الإدارة، فأن الحقيقة أن مساهمي عامر جروب الرئيسين ''عامر'' و''الأمين''، قاموا قبل طرح الشركة بالبورصة المصرية بإعادة هيكلة المجموعة وذلك باستحواذ الشركة القابضة على الأسهم المملوكة لهما بالشركات التابعة.

وأضاف البيان: '' وعملية الاستحواذ وإعادة الهيكلة بين ذات المساهمين تمت في إطار استحواذ الشركة القابضة على الأسهم المملوكة للمساهمين الرئيسين في الشركات التابعة مقابل إصدار أسهم زيادة رأسمال في الشركات القابضة.

وكانت مصلحة الضرائب قد أعلنت أن محمد الأمين مالك قنوات سي بي سي، والشريك الرئيسي في شركة عامر جروب، قام بتهرب ضريبي بقيمة 427 مليون جنيه.

وذكرت مصلحة الضرائب أن الأمين قام ببيع بعض أسهمه بشركة (عامر جروب) والتي حقق عنها أرباحا قدرها 2 مليار و138 مليون جنيه، ويستحق عنها ضريبة قدرها 427 مليون جنيه، ولم يقم بإدراج تلك الأرباح ضمن إقراره الضريبي عن السنوات من 2008 وحتى 2010.

وأكدت عامر جروب أنها لم تقم ببيع أسهمها في سوق خارج المقصورة (السوق غير الرسمي)، حيث أن شركة مجموعة عامر جروب القابضة مقيدة في البورصة المصرية وتخضع لقواعد القيد، كما أنها لا تملك أسهم في رأسمالها (أسهم خزينة) سواء قبل الطرح أو بعده الإ ما قد أفصح عنه خلال فترات سابقة.

وأشارت الشركة إلى أن الإدعاء غير القانوني الذي اتخذت بسببه إجراءات منع محمد الأمين من السفر،لا ينصب على الشركة وإنما إلى مؤسسيها فحسب، مؤكدة أنه جاري متابعة إيضاح كافة المستندات الرسمية القاطعة الدالاة على براءة ذمة مؤسسيها الرئيسين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان