إعلان

وفد من بورصة اسطنبول يزور مصر لبحث سبل تفعيل الربط بين السوقين

04:01 م الأربعاء 19 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

التقى مسئولو البورصة المصرية بوفد من بورصة اسطنبول، اليوم الاربعاء، في إطار الاجتماعات بين الجانبين الخاصة بتفعيل الربط الالكتروني بين السوقين عبر مشروع الربط FIX HUB.

وقال بيان للبورصة المصرية اليوم الاربعاء، أن الجانب المصري استعرض فرص النمو لدى الاقتصاد المصري، فضلا عن انفتاح سوق المال في مصر دون وجود قيود على دخول أو تخارج الأجانب من السوق، وتواجد نسبة كبيرة من المستثمرين الأجانب في سوق المال المصري.

كما استعرض ممثلو الجانب التركي تجربة النجاح الخاصة باقتصاد بلادهم وكيفية انعكاسها على سوق المال لديهم والذي يبلغ رأسماله السوقي نحو 300 مليار دولار.

وناقش اللقاء أهم النقاط الفنية والتقنية الخاصة بالربط بين السوقين سواء علي صعيد حركة أوامر البيع والشراء فضلا عن أمور التسوية والحفظ ، كما تطرقت المناقشات إلى سبل تسهيل عملية تسجيل حسابات العملاء لدى السوقين بما يسهل التداولات اليومية بيعا وشراء بين الجانبين.

واستعرض الوفد التركي الذي تتضمن ممثلين من إدارة بورصة اسطنبول فضلا عن ممثلي عدد من شركات الوساطة المالية التركية آليات التداول اليومية في بورصة اسطنبول وكافة العوامل ذات التأثير على عملية التداول ونقل وتسوية الأرصدة المالية أو الأسهم .

فيديو قد يعجبك: