إعلان

بعد 22 عامًا.. العراق توافق على صرف المعاشات للعاملين المصريين

03:32 م الأحد 16 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

ألتقى خالد الأزهري، وزير القوى العاملة والهجرة، مساء أمس السبت بنصار الربيعي وزير العمل العراقي في جلسة مباحثات موسعة أطلعه خلالها الوزير العراقي على موافقة مجلس الوزراء العراقي على صرف المبالغ المستحقة والمعروفة باسم ''المعاشات التقاعدية للمصريين'' ممن كانوا يعملون بالعراق قبل الغزو، بعد أن ظلت هذه المستحقات متوقفة منذ أكثر من 22 عامًا.

ووفقًا لبيان صادر عن وزارة القوى العاملة والهجرة اليوم الأحد، فقد صرح ''الأزهري'' أنه تسلم من الوزير العراقي قائمة بأسماء المسجلين بهيئة الضمان الاجتماعي العراقية والمستحقين للمعاشات التقاعدية.

وأضاف الوزير أن وزارة القوى العاملة والهجرة المصرية سوف تقوم بمطابقة ومراجعة الكشوف وأسماء المستحقين والتأكد منها، سواء من كانوا على قيد الحياة أو الورثة الشرعيين لهم، وأن الجانب العراقي سوف يقوم بتحويل المبالغ المستحقة لهم فور الانتهاء من عملية المطابقة وفور استلامهم الكشوف النهائية.

وفي ذات السياق، أكد الأزهري أن الوزارة سوف تبدأ بالمراجعة طبقًا للكشوف المسجلة بالوزارة، وسوف يتم نشر وعرض الأسماء على موقع الوزارة فور الانتهاء من مطابقتها ومراجعتها مع الكشوف الواردة من الجانب العراقي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان