إعلان

هيرمس: الدولار سيتجاوز 7.70 جنيه في البنوك بنهاية 2013

02:00 م الإثنين 10 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

توقعت المجموعة المالية هيرمس، وصول سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري بمستوى 7.70 جنيه مع نهاية عام 2013، بسبب وجود عدد من التحديات السياسية والاقتصادية التي تشكل ضغط على العملة المحلية.

وأشار قطاع البحوث في هيرميس، في مذكرة بحثية أعلنها مؤخرًا، إلى أن الجنيه سوف يواجه ضغوط كبيرة خلال الربع الرابع من العام الحالي، عقب انتهاء فترة الهدوء التي عادة ما تصاحب أشهر الصيف وشهر رمضان، حيث سيرتفع الدولار لمستوى 7.20 جنيه بنهاية الربع الثالث، ثم يتجاوز 7.70 جنيه بنهاية العام الحالي.

وبررت هيرمس توقعاتها باستمرار التوتر السياسي، والذي توقعت أن يتواصل خلال العام الحالي، بالإضافة إلى صعوبة اتمام اتفاق قرض الـ 4.8 مليار دولار مع صندوق النقد الدولي، حيث يطلب الحصول على القرض عدد من الاجراءات الصعبة والتي يأتي على رأسها اقرار زيادة على ضريبة المبيعات، وتخفيض عجز الموازنة إلى 9.5% من الناتج القومي مقارنة بنحو 12% خلال العام المالي الماضي، والذي ينتهي في 30 يونيو الجاري.

يذكر ان الدولار الأمريكي وصل في التعاملات الرسمية أمس الأحد إلى مستوى 7.02 جنيه للبيع، متجاوزًا حاجز الـ 7 جنيهات للمرة الأولى في تاريخه أمام الجنيه، مع تراجع الاحتياطي النقدي المصري لنحو 16 مليار دولار بنهاية شهر مايو الماضي، مقارنة بنحو 36 مليار دولار قبل ثورة يناير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان