إعلان

استدعاء ضابط أمن الدولة المسؤول عن ترحيل قيادات الإخوان في قضية ''اقتحام السجون''

03:50 م السبت 01 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الاسماعيلية - فجر الدين معتصم:

قضت محكمة جنح مستأنف برئاسة المستشار خالد محجوب رئيس محكمة جنح مستأنف الإسماعيلية التي تنظر قضية اقتحام سجون وادي النطرون، بضبط وإحضار المقدم محمد نجم ضابط أمن الدولة بمكتب أمن الدولة بالسادس من أكتوبر المسؤول عن ترحيل الـ34قيادي إخواني إلى سجن رقم 2 بوادي النطرون .

كما قضت المحكمة استدعاء العميد عادل العزب مسؤول النشاط الديني بجهاز أمن الدولة المنحل والعميد محمد عبد الباسط القيادي بالجهاز كما قرر استدعاء وكيل الإدارة العامة للجماعات المتطرف بالجهاز إلى جلسة التاسع من الشهر الجاري لسماع أقوالهم حول وقائع اقتحام السجن.

استمعت المحكمة في جلستها اليوم إلى شهادة العقيد محمد مصطفى الضابط بمكتب أمن الدولة بمدينة السادس من أكتوبر وأكد أنه تلقى تكليف من العميد عبد العاطي شعراوي بجهاز أمن الدولة يوم 30يناير2011 يطلب منه التحقق من واقعة حرق العنبر رقم 3بالسجن2 بوادي النطرون.

وأنَّه توجه برفقة أمين الشرطة علاء سليم  إلى السجن وفي الطريق قابلته سيارة ماركة شاهين بها القيادي الإخواني السيد عياد ومعه أربعة آخرين وقال أنه أجرى اتصالًا بالقيادي الإخواني بمدينة السادس من أكتوبر ويدعى المهندس إبراهيم حجاج وسأله عن واقعة حرق العنبر واقتحام السجن وهومن القيادات الإخوانية فقال له أنهم قاموا بفك أسرهم.

وأكَّد أن المقدم محمد نجم الضابط بأمن الدولة بمكتب السادس من أكتوبر والمسؤول عن تسلم الـ34قياديًا إخوانيًا أخبره أن من بين المتهمين الـ34محمد مرسي الرئيس الحالي، وأنَّ الدكتور حمدي حسن أحد النزلاء الـ34 ومعه صبحي صالح وعصام العريان - عن الضابط الذي كان مكانه بالجهاز ويدعى مازن وعندما قال له أنه غير موجود قال له أحنا هنشكل الحكومة خلال يومين وأمن الدولة خلاص انتهت.

وقال إن العميد سامح ناصف مسؤول مكتب أمن الدولة بالسادس من أكتوبر يعلم جيدًا أسماء القيادات الـ34إخوانيًا والعميد عادل عزب مسؤول النشاط الديني بجهاز أمن الدولة.

فيديو قد يعجبك: