إعلان

حاتم صالح: ما يمر به الاقتصاد حدث منذ 20 عاماً بمعدلات أعلى من الآن

01:45 م السبت 06 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

قال المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية، إن الحكومة حريصة على خلق رؤية واضحة للتعامل مع كافة التحديات التي يواجهها الاقتصاد المصري بعد ثورة الـ25 من يناير.

وأضاف خلال مشاركته في افتتاح المؤتمر السنوي لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية والذى يعقد تحت عنوان ''إدارة التحول في مصر.. رؤية سياسية وإقتصادية''، أن الرؤية تتضمن التأكيد على أن الإصلاح الإقتصادي لن ينجح دون إجراء إصلاح سياسي شامل مع توجيه سياسات النمو بشكل مباشر لخدمة أهداف العدالة الإجتماعية، من خلال تبني مبادرات ومشروعات متكاملة تخدم المجتمع المدني، مثل المبادرة التي تتبناها الوزارة تحت عنوان ''التدريب من أجل التشغيل'' والتي تتيح فرص عمل حقيقية لسد احتياجات الصناعة المصرية.

وشدد الوزير على ضرورة إيجاد مشاركة مجتمعية من كافة طوائف المجتمع لوضع خطط الإصلاح الاقتصادي، لافتاً إلى أن وزارة الصناعة قد استضافت العديد من الاجتماعات مع ممثلي الأحزاب والقوى السياسية للوصول إلى رؤى متكاملة لكافة المشروعات الإصلاحية التي تنفذها الحكومة .

وأوضح المهندس حاتم صالح، أن ما يمر به الاقتصاد المصري حالياً قد حدث منذ 20 عاماً ففي أواخر الثمانينات بلغ عجز الموازنة حوالى 20% من إجمالي الناتج المحلي، كما بلغ معدل التضخم 20% منه، وكلاهما أعلى من المستوى المسجل اليوم، وكانت نسبة الدين إلى إجمالي الناتج المحلي في مصر 76.5%، مؤكداً على أن الإقتصاد المصري الآن أقوى كثيراً من 20 عاماً مضىت، حيث تمتلك الحكومة استراتيجية ورؤية أكثر وضوحاً للإصلاح الاقتصادي الشامل تتضمن أهداف كمية وبرامج زمنية محددة، حسبما قال.

ولفت وزير الصناعة والتجارة الخارجية إلى أهمية تبني سياسة خارجية لمصر الثورة تراعي الأبعاد الجديدة في السياسة الدولية، وتقوم على عدد من الثوابت أهمها خدمة أهداف الاقتصاد القومي، وتحقيق نمو اقتصادي مرتفع ومستدام ، إلى جانب الحفاظ على الأمن القومي المصري، واستعادة الهيبة المصرية إقليمياً ودولياً.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان