إعلان

''حديد المصريين'': إنشاء مصنعين جديدين للحديد سيصبحان جاهزين في 2014

01:56 م الجمعة 05 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت - (أ ش أ):

قال أحمد أبو هشيمة رئيس مجلس إدارة شركة حديد المصريين، إن استثماراته في المرحلة الحالية وصلت إلى 6 مليارات جنيه، منوهاً بأنه يعمل حالياً على بناء مصنعين جديدين للحديد على أن يصبحا جاهزين فى عام 2014، ليبلغ بذلك إجمالي المصانع 4 في مدن (بورسعيد، الإسكندرية، بنى سويف والعين السخنة).

وأضاف أنه سيكون هناك تطوير لمصنع بورسعيد مع نهاية شهر نوفمبر المقبل، ليزيد الإنتاج من 7% إلى 25% من السوق، وهى تعادل 2.5 مليون طن على مستوى السوق المصرية مع مطلع عام 2014.

وأشار أبوهشيمة في حوار مع صحيفة (الرأي) الكويتية اليوم الجمعة، إلى أن الحديد سوق واعد، ويحتاج إلى الزيادة فى الاستثمارات، قائلاً ''إنه سيتحمل زيادة الإنتاج الجديد لأننا نعيش على 7% من مصر فقط، وهناك إنشاءات واستثمارات عمرانية مقبلة لتعمير المناطق الصحراوية، وبعد الاستقرار لو وصلنا لنسبة 10% مثل أي بلد قامت بها ثورة، مع تميز مصر بموقع استراتيجي متميز سيكون إنتاجنا 9 ملايين طن من الحديد، واستهلاكنا بالنسبة نفسها على مستوى مصر في عام 2017''.

وأضاف ''أن استثماراتي بالشراكة مع القطري محمد بن سحيم آل ثاني بدأت قبل إندلاع الثورة فى مصر، وهو الذي طلب أن يشاركني في الاستثمار، ونحن نقيم مشروعات جديدة بقيمة 6 مليارات جنيه، منها 4 مليارات لمصانع الحديد، ونقوم بدراسات لإنشاء مصنع للأسمنت بقيمة ملياري جنيه ونأمل أن يكون جاهزاً مع نهاية العام المقبل''.

وتابع ''أن قطر تعد من أكثر البلدان التي وقفت معنا بالودائع في البنوك والمساعدات، وهى تساند الشعب المصري وليس لها أي أغراض أخرى، ولا صحة للأقوال التي تظهر أنهم يدعمون الإخوان، إلا أن خلافهم مع النظام السابق ترك أثره في عدم مساعدتنا في الفترة الماضية، ولذلك عادت لمساعدة أبناء الشعب المصري بعد سقوط النظام السابق''.

وأعرب عن أسفه لتراجع الوضع الأمني المسيطر على مصر والمتسبب في منع زيادة الاستثمارات فى البلاد، قائلاً ''إن مشاكلنا هى أقل مشاكل، ففي فرنسا ظلوا يتقاتلون 100 عام، وفي سوريا الجيش تضامن مع بشار ضد الشعب، لكن في مصر لدينا جيش قوي نثق فيه وأنا متفائل بأن الوضع الأمني سيتحسن قريباً ونأمل أن تعود الاستثمارات إلى بلادنا خصوصا وأنها تملك جميع المقومات التي تساعد رجال الأعمال على تحقيق أهدافهم''.

وأوضح أبوهشيمة أنه قدم تصوراً اقتصادياً لرئيس الجمهورية لزيادة نسبة التصدير عن الاستيراد، مشيراً إلى أن مصر تصدر حالياً بنحو 60 ملياراً وتستورد بنحو 300 مليار جنيه، وهذا الوضع لا يمكن أن يستمر ويجب تصحيحه، وأن زيادة استثماراته بعد الثورة يأتي إيماناً بأن مصر تملك قوة اقتصادية، وأن السوق مفتوحة وتتحمل الزيادة وهناك ارتفاع في طلبات الحديد، حسبما قال.

وطالب أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح بإعطاء توجيهاته بزيادة الاستثمارات الكويتية في مصر، مشيراً إلى أنها من الدول القوية وتأتي في طليعة الاستثمارات العربية في مصر وأنجحها وأقواها.

ونفى أبوهشيمة ما يشاع عن كونه بديلاً لرجل الأعمال السجين أحمد عز، مؤكداً أنه يطمح للحصول على 25% من إجمالي إستهلاك السوق المصرية للحديد في الفترة المقبلة.

ونفى انتمائه لجماعة الإخوان أو السلفيين أو جبهة الإنقاذ، موضحاً أن كل ما يدور شائعات وأنه لن يعزل نفسه، ولا يرفض التعاون مع أناس لانتمائهم لفصيل معين، سواء سياسياً أو حزبياً أو دينياً.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان