إعلان

وزير التموين يقرر زيادة حصص الدقيق في شم النسيم بعدد من المحافظات

01:41 م الثلاثاء 23 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

طالب الدكتور باسم عودة، وزير التموين والتجارة الداخلية، منظمات المجتمع المدني واللجان الشعبية بالمساندة في توصيل الأنابيب للأهالي، موضحاً أن الوزارة لا تستطيع الرقابة وحدها حيث أن عدد المفتشين قليل ومتوزع على عشرات الآلاف من الأنشطة، وأضاف: ''لذا نطلب مساندة الشعب''.

وأشار في المؤتمر الصحفي الذي عقد، مساء أمس الاثنين، بأبوسمبل بحضور مصطفى السيد محافظ أسوان، إلى أنه لا يستطيع زيادة حصة المحافظة من الدقيق إلا عندما تكتمل المنظومة حتى تستطيع الوزارة تقييم الوضع، ودراسة مدى إمكانية زيادة الحصة ولكي يكون هناك إطمئنان بأن الدقيق لن يكون مصيره التهريب.

وأشار الوزير إلى أن أكثر من 13 ألف مخبز من ضمن 16 ألف مخبز وقعوا على عقد المنظومة الجديدة للخبز بدأوا في العمل وفق هذه المنظومة، منوهاً إلى أن تحديد تكلفة إنتاج الخبز 80 جنيهاً للجوال 100 كيلو جرام، تم عن طريق لجان متخصصة، وأنها تكلفة عادلة وما غير ذلك من ادعاءات فهي كاذبة، والدليل دخول 16 ألف مخبز للمنظومة.

وأكد على أنه لا يوجد تغيير في ملف الدعم، بل تسعى الوزارة إلى تحسين جودة منتجات السلع التموينية، وأنه تقرر زيادة حصص الدقيق في شم النسيم بعدد كبير من المحافظات، وتشديد الرقابة على السلع الغذائية، بالإضافة إلى أن الوزارة تسعى لتوفير اللحوم السودانية وتوزيعها على القرى الأكثر فقراَ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان