إعلان

مسؤول روسي: مصر تسعى للحصول على قرض وحبوب من روسيا

09:35 م الخميس 18 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روسيا - رويترز :
 
قال مسؤول روسي يوم الخميس، إن مصر -أكبر مستورد للقمح في العالم- تسعى للحصول على قرض وحبوب من روسيا.
 
وكان المسؤول الروسي يتحدث إلى الصحفيين قبل اجتماع من المقرر أن يعقد يوم الجمعة بين الرئيس المصري محمد مرسي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين لمناقشة التعاون الثنائي.
 
وتسعى مصر جاهدة لتأمين إمدادات من القمح في وقت تعاني فيه أزمة اقتصادية وسياسية، تجعل من الصعب عليها ترتيب مدفوعات لواردات القمح.
 
وقال المسؤول الروسي الذي يشارك في التحضير لاجتماع الرئيسين وطلب عدم الكشف عن هويته، إن المصريين "يريدون حبوباً وأموالاً."
 
وامتنع المسؤول عن التعقيب على حجم القرض، وقال إن لم يقدم بشكل رسمي لكن مصدراً مقره موسكو، قال في وقت سابق إن مصر تخطط لمناقشة قرض محتمل بقيمة ملياري دولار.
 
وأبلغ وزير المالية الروسي انطون سيلوانوف الصحفيين يوم الأربعاء، أنه ليس لديه علم بأي طلبات لقرض من مصر.
 
وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم بوتين للصحفيين يوم الخميس، إنه إذا طلبت مصر قرضاً فإن الطلب سينظر فيه.
 
وروسيا التي لديها فوائض مالية تسعى إليها دول تواجه صعوبات مالية تريد شروطاً ميسرة بشكل أكبر من الشروط التي يعرضها صندوق النقد الدولي، ومن بين أحدث الأمثلة قبرص وصربيا.
 
وشهدت روسيا -وهي تاريخيا ثالث أكبر مصدر للقمح في العالم- جفافاً العام الماضي خفض محصولها من الحبوب بمقدار الربع واستنفد بشكل سريع مخزوناتها.
 
وتبلغ المخزونات الرسمية الآن حوالي مليوني طن من الحبوب معظمها من القمح.
 
ومن المتوقع أن يزود محصول العام الحالي روسيا بفائض يمكن تصديره يقدر بحوالي 20 مليون طن من الحبوب للسنة التسويقية 2014/2013 التي تبدأ أول يوليو.

فيديو قد يعجبك: