• الدولار يواصل الارتفاع في البنوك.. والسوق السوداء تتراجع

    12:40 م الخميس 18 أبريل 2013
    الدولار يواصل الارتفاع في البنوك.. والسوق السوداء تتراجع

    كتب - مصطفى عيد:

    واصل الدولار ارتفاعه خلال التعاملات الرسمية لنهاية الأسبوع، في الوقت الذي واصلت أسعاره موجة الانخفاض في السوق السوداء التي بدأتها أمس الأربعاء بعد ارتفاعها بسبب انخفاض أسعار الذهب عالمياً، وإقبال التجار المصريين على شراءه.

    وطرح البنك المركزي المصري، خلال العطاء التاسع والأربعين، اليوم الخميس، 40 مليون دولار، حيث بلغ أقل سعر مقبول للدولار خلال العطاء 6.8934 جنيه، مقابل أقل سعر مقبول خلال عطاء أمس الأربعاء، 6.8822 جنيه.

    ومن ناحية البنوك العامة، واصل الدولار ارتفاعه أمام الجنيه، وصعد بأكثر من قرش خلال تعاملات اليوم، وبلغ سعره 6.9033 جنيه عند الشراء، و6.9334 جنيه عند البيع - بحسب أرقام كل من البنك الأهلي وبنك مصر -.

    وواصلت أسعار الدولار في السوق السوداء انخفاضها بعد أن انخفضت أمس 5 قروش بعد الارتفاع الذي أصابها نتيجة إقبال تجار الذهب على شراءه بعد انخفاض أسعاره عالمياً خلال الأيام الماضية، وقال مصدر بإحدى شركات الصرافة لمصرواي، إن الأسعار، اليوم الخميس، تتراوح ما بين 7.40 و7.50 جنيه بانخفاض 10 قروش على الأقل عن تعاملات الأمس.

    وبلغ إجمالي ما طرحه البنك المركزي خلال عطاءاته التسعة والأربعين نحو 2.42 مليار دولار، كما طرح عطاءاً غير دوري الأحد الماضي بقيمة 600 مليون جنيه لتمويل استيراد عدد من السلع الأساسية، فيما ارتفع الدولار خلال التعاملات الرسمية للشهر الحالي نحو من 10 قروش.

    ووصلت نسبة ارتفاع الدولار أمام الجنيه في التعاملات الرسمية إلى أكثر من 13% منذ أواخر أكتوبر الماضي وحتى الآن، كما وصلت إلى أكثر من 11.5% منذ بدء تطبيق آلية عطاءات البنك المركزي وحتى تعاملات اليوم.

    إعلان

    إعلان

    إعلان