إعلان

وزير الصناعة: شركة صينية تعرض إنتاج الطاقة التقليدية والمتجددة في مصر

11:26 ص السبت 13 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

التقى المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية، بوفد من شركة (دونج فانج) الصينية، وهي شركة متخصصة في إنتاج معدات وأجهزة توليد الطاقة من مصادرها المختلفة، سواء المصادر التقليدية مثل النفط والغاز أو المتجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

وقال وزير الصناعة على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي ''فيسبوك'' اليوم السبت، إن الشركة عرضت رغبتها في إقامة قاعدة لها في مصر تكون مدخلاً لأسواق مصر وإفريقيا والشرق الأوسط.

وأكد صالح خلال اللقاء أن مصر مهتمة بتطوير إنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة والعمل على ألا تكون مصر مستوردة، وإنما منتجة لمعدات وأجهزة توليد الطاقة الجديدة والمتجددة سواء إنتاج ألواح وخلايا الطاقة الشمسية أو توربينات توليد الطاقة من الرياح وبطاريات تخزين الطاقة.

ونوه الوزير إلى أن مصر تملك حالياً محطات توليد الطاقة الجديدة، مثل محطة توليد طاقة الرياح في الزعفرانة ومشروع توليد الطاقة الشمسية في العلمين.

وقال صالح ''نسعى ليس فقط إلى التوسع في استخدامات الطاقة المتجددة في مصر، و إنما أيضاً بناء قاعدة صناعية حقيقية لمعدات و أجهزة التوليد، و ذلك لتقليل التكلفة و للأهمية الاستراتيجية''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان