إعلان

وزير الاستثمار: الحكومة تطرح 20 مشروع استثماري خلال 4 أشهر

03:48 م الأربعاء 13 مارس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

عرض أسامة صالح، وزير الاستثمار، 20 مشروعًا استثمارياً مقترح طرحها خلال الشهور الأربع القادم، من أجل تنشيط السوق والاقتصاد المصري.

وأوضح الوزير خلال اجتماع لمجلس الوزراء اليوم الاربعاء، أن هذه المشروعات تتضمن مشروع اقامة 3 محطات كهرباء بنظامBOOT، ومشروع إنشاء مركز العلمين السياحي، واعطاء دفعة ترويجية قوية لمشروع ارضى اسكان المصريين في الخارج.

وتابع الوزير: '' كما سيتم طرح مشروع مدينة المطار، ومشروع ارض المعارض العالمية، وطرح تنمية الحى التاسع بمدينة 6 اكتوبر على مجموعة من الشركات الكبرى، ومشروع انشاء الحوض الخامس بميناء السخنة، ومشروع التعدين فى الصحراء الشرقية، ومشروع البتروكيماويات ( الايثيلين)، ومشروع تنمية المساحات الواقعة على طريق (الصعيد / البحر الاحمر) وطرح عشرة ألاف فدان اراض زراعية – بمحافظة قنا – واقعة على جانبي الطريق.

وأشار الوزير كذلك إلى طرح مشروع طرح 300 الف فدان بمنخفض القطارة للاستصلاح و الاستزراع لشركات استثمارية كبرى، وجزء يوزع على الشباب، وطرح 11 رخصة للاسمنت (مع النظر في اسلوب توفير الطاقة اولا)، ومشروع نقل مدابغ الجلود الى مدينة الروبيكى، بالإضافة إلى مشروع تخصيص 3-4 مليون م2 بمنطقة غرب خليج السويس لمطور صناعي.

وتضمنت المشروعات المقترح طرحها كذلك استغلال القرض التركي في ترفيق بعض المناطق الصناعية، وتطوير قطاع الغزل و النسيج، و شراء 500 أتوبيس، ومشروع نفق قناة السويس، ومشروع اقامة منطقة صناعية ومنطقة لوجستية فى شرق بورسعيد، وطرح اقامة مشروع صناعات الكترونية على الجانب الصيني، ومشروع استخلاص الاملاح من بحيرة قارون بالفيوم، ومشروع الحصول على امتياز بتنمية وزراعة مساحة 2 مليون فدان في السودان عن طريق شركات مصرية على الطريق البرى بين مصر والسودان .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان