إعلان

وزير التأمينات: 1.4 مليار جنيه حجم المبالغ المخصصة لتنفيذ قرار الرئيس

11:10 ص الأربعاء 06 فبراير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أصدرت الدكتورة نجـوى خليل، وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية، تعليماتها بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ قرار رئيس الجمهورية رقم 80 / 2013 بصرف فروق علاوة عام 2005 لجميع أصحاب المعاشات الذين تم ربط معاشاتهم قبل أول يوليو 2005.

وقال بيان للوزارة اليوم الأربعاء، أن الوزيرة كشفت عن أن جملة المبالغ التي تم رصدها للصرف على هذه الزيادة تقدر بواحد 1.4 مليار جنيه توزع على فئة أصحاب المعاشات المشار إليها والتي يقدر عددها بثلاثة ملايين مستفيد.

وكان مجلس الوزراء قد وافق الأربعاء الماضي على قرار جمهوري برفع نسبة زيادة المعاشات المقررة عن عام 2005 لتكون بنسبة 20% بدلاً من 15%.

ومن جانبها، أوضحت ثريا فتـوح، رئيس صندوق العاملين بقطاعي الأعمال العام والخاص، بأن المستفيدين من هذا القرار يستحقون الزيادة بأثر رجعي اعتباراً من شهر يوليو من العام الماضي، وسيتم الصرف اعتباراً من شهر مارس المقبل وبحد أقصى تسعين جنيهاً.

وأضافت أن تمويل الزيادة المشار إليها تقع على عاتق صندوقي التأمين الاجتماعي حيث يتحمل صندوق العاملين بقطاع الأعمال العام والخاص ما قيمته نحو 900 مليون جنيه سنوياً, كما يتحمل صندوق العاملين بالقطاع الحكومي ما قيمته نصف مليار جنيه، مشيرة إلى أن الموازنة العامة للدولة لا تتحمل أي أعباء تخص هذه الزيادة.

وأوضحت أن هذه الزيادة سوف تحسب على أساس المعاش الأساسي في عام 2005، ثم تضم إلى المعاشات بعد ذلك لتسرى عليها الزيادات التي تمت بعد ذلك على المعاشات في السنوات التالية .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان