إعلان

اتحاد الغرف التجارية يقرر مقاطعة وزير التموين بسبب تهديد المخابز

03:50 م الأحد 24 فبراير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، إنه لا تعامل مع الدكتور باسم عودة وزير التموين قبل أن يتم تفسير تصريحاته، بشأن اتخاذه الإجراءات القانونية تجاه المخابز في حالة قيامهم بالعصيان المدني في أول مارس، مبدياً أسفه تجاه هذه التصريحات.

وأضاف خلال بيان للاتحاد اليوم الأحد أنه بدلاً من سعي الوزير لحل مشاكل القطاع بالحوار مع أصحاب الشأن، و سداد المستحق لهم من الحوافز و فرق سعر السولار الذي يزيد عن سبعة أشهر بالإضافة إلى باقي الحوافز المستحقة لهم منذ عام 2009، والوصول إلى اتفاق بشأن منظومة التعامل في الخبز بتحرير حقيقي لإنتاج رغيف العيش، يسعى الوزير إلى الفرض على أصحاب المخابز بالإكراه منظومة في ظاهرها التحرير وفي باطنها السخرة.

وكانت الشعبة العامة لأصحاب المخابز بالاتحاد، قد قررت خلال اجتماعها يوم الأربعاء الماضي إمهال وزارة التموين إلى أول مارس القادم لتحقيق مطالبها مهددة بالعصيان المدني وإغلاق المخابز في حالة رفض تحقيق المطالب.

وقال عبد الله غراب رئيس الشعبة خلال الاجتماع، إن المطالب تتمثل في إعادة النظر في منظومة تحرير سعر الدقيق المقترحة من قبل الوزارة والسعر المقترح ليتناسب مع ارتفاع الأجور، ورفع يد الوزارة عن كل ما يتعلق بمراحل انتاج رغيف الخبز وصرف حافز وفرق سعر السولار عن الستة أشهر المتأخرة والمقدرة بحوالي 18 ألف جنيه لكل مخبز، وإلغاء العقد المقترح من الوزارة لتطبيق المنظومة، والعمل بأسلوب المناقصات بدلاً منه.

ورد وزير التموين والتجارة الداخلية في تصريحات صحفية أمس السبت، بتحذير أصحاب المخابز المهددين بالإضراب والعصيان باتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، مؤكداً أنه سيتم تطبيق قانون رقم 95 لعام 1945 والخاص بتغليظ العقوبات على المخالفين، وأنه سيتم معاقبة المتلاعبين بالخبز المدعم.

وأضاف ''الوكيل'' في بيانه، أن الوزير تجاهل مطالب الشعبة العامة للبقالة بتغيير تكلفة التداول والتوزيع  وهامش الربح المعمول به منذ عام 1989، وصرف مستحقاتهم لدى الوزارة التي تزيد عن ثمانية شهور حتى الآن، كما يتم أيضاً تجاهل الحوار مع الشعبة العامة للمواد البترولية و البوتاجاز بشأن المنظومة الجديدة للتوزيع.

وتابع: ''أن الاتحاد العام على ثقة من أن منتسبيه الشرفاء لن يتخذوا أي اجراء قد يسبب أي مشاكل أو اختناقات لتوفير المقررات التموينية، ورغيف الخبز، والبوتاجاز لذويهم من  شعب مصر العظيم، وسوف يقوم الاتحاد بدوره برفع مطالب هذه الشعب مباشرة لرئيس الجمهورية''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان