إعلان

الحكومة تطالب أوراسكوم للإنشاء بافصاحات جديدة بشأن صفقة OCI N.V

03:21 م الأربعاء 20 فبراير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

طلبت الهيئة العامة للرقابة المالية، مزيدا من الافصاحات من شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة، بشأن عرض من الشركة الأم (أو.سي.آي ان.في) المقيدة ببورصة هولندا لشراء حصة الأقلية فيها.

وطلبت هيئة الرقابة الدعوة لجمعية عمومية عادية وغير عادية جديدة، لعرض الافصاحات الواجبة، والحصول عل موافقة أقلية المساهمين على كل قرار على حدة، مع استبعاد كافة الأطراف المرتبطة من التصويت على هذه القرارات.

ومن جانبها، قالت اوراسكوم للإنشاء إنها ستلبي طلبات الافصاح الجديدة، وستدعو لعقد جمعية عمومية جديدة.

وكان مساهمو أوراسكوم للإنشاء وافقوا الاربعاء الماضي على عرض أو.سي.آي ان.في المقيدة ببورصة هولندا لشراء حصة الأقلية مقابل 280 جنيها نقدا لسهم أوراسكوم للإنشاء أو المبادلة مع أسهم الشركة في هولندا.

وكانت مجموعة من المستثمرين الأمريكيين تضم بيل جيتس تعهدت في يناير  بإنفاق مليار دولار لشراء حصة في أو.سي.آي ان.في وذلك في أحد أكبر تدفقات العملة الصعبة على مصر منذ ثورة 2011 التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك.

وقالت (أو.سي.آي ان.في) آنذاك إنها حصلت على تعهدات بأكثر من ملياري دولار من المستثمرين المشاركين لتمويل المقابل النقدي الذي سيحصل عليه المساهمون الذين يقررون بيع أسهمهم العادية في أوراسكوم للإنشاء والصناعة.

يذكر أن طلبات هيئة الرقابة المالية الجديدة قد تؤدى لتأخر خروج الشركة من مصر، مع الوضع في الاعتبار الوقت اللازم للدعوة لعقد جمعية عمومية جديدة واقرار قرارتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان