إعلان

الدولار يواصل الارتفاع أمام الجنيه.. ومحافظ المركزي: ''نفسي اتسدت''

01:06 م الخميس 14 فبراير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب مصطفى عيد ورويترز:
 
واصل الدولار ارتفاعه أمام الجنيه المصري خلال تعاملات اليوم الخميس بزيادة نحو قرش واحد في البنوك عن أسعار تعاملات أمس الأربعاء، بعد طرح البنك المركزي المصري عطاءه الثاني والعشرين اليوم.
 
وقال البنك إنه تم بيع 38.3 مليون دولار خلال العطاء الذي تم فيه طرح 40 مليون دولار للبيع للبنوك بحد أقصى 6 ملايين دولار لكل بنك، ووصل أقل سعر مقبول للدولار حوالي 6.72 جنيه مرتفعاً بحوالي 0.3 قرش.
 
وفي البنوك العامة، ارتفع الدولار أمام الجنيه بنحو قرش ليصل سعره إلى 6.73 جنيه للشراء و6.76 جنيه للبيع، - طبقاً لأرقام البنك الأهلي وبنك مصر - .
 
وطرح البنك المركزي 3 عطاءات جديدة خلال الأسبوع الحالي بقيمة 120 مليون دولار قيمة الطرح في كل عطاء فيها حوالي 40 مليون دولار، ليصل إجمالي المبالغ التي تم طرحها في 22 عطاءً منذ أواخر ديسمبر الماضي إلى 1320 مليون دولار.
 
وقال الدكتور هشام رامز محافظ البنك المركزي، في تصريحات تلفزيونية أمس الأربعاء، إن ما تعرضت له سيارته من عملية سرقة وقتل حارسه ينظر إليه بنظرة سلبية بالخارج، على أساس أن الانفلات الأمني وصل إلى فعل هذا مع محافظ البنك المركزي، وهو ما سيجعل عملية الإصلاح الاقتصادي وجذب الاستمارات الأجنبية أمراً صعباً في ظل الوضع الأمني الحالي.

وأضاف "الواحد بعد اللي حصل دا نفسه اتسدت، ونحن جميعاً في حالة حزن على الشهيد الذي أصر على الدفاع عن السيارة ورفض تسليمها للمجرمين"، مشيراً إلى أنه لم يكن موجوداً بالسيارة وقت وقوع الحادث

فيديو قد يعجبك: