إعلان

بلومبرج: طلب مصر على القمح يرفع أسعاره بالأسواق العالمية

06:29 م الأربعاء 04 ديسمبر 2013

بلومبرج: طلب مصر على القمح يرفع أسعاره بالأسواق ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

واصلت أسعار القمح بالأسواق العالمية ارتفاعها لليوم الثاني على التوالي، حيث زاد طلب الدول المستوردة للمحصول وبخاصة مصر، أكبر مستورد للقمح في العالم، وذلك وسط توقعات بتراجع الإنتاج الأمريكي من القمح بسبب برودة الطقس التي قد تدمر جزءًا كبيرًا من المحصول.

وذكرت وكالة بلومبرج الإخبارية العالمية، في تقرير لها اليوم الأربعاء أن مصر قامت أمس الثلاثاء بشراء 60 ألف طن قمح روماني، فيما أعلنت وزارة التجارة العراقية أنها ترغب في شراء 50 ألف طن من القمح الأمريكي أو الكندي أو الأسترالي.

وارتفعت أسعار العقود الآجلة للقمح - تسليم مارس - في سوق شيكاغو بنسبة 0.6 بالمئة خلال تعاملات اليوم لتصل إلى 6.7225 دولار للبوشل ( بوشل القمح يعادل 27 .219 كيلو جرام تقريبًا)، وذلك بعد ارتفاعها خلال جلسة أمس بنسبة 1 بالمئة.

كما ارتفعت أسعار العقود الآجلة للقمح - تسليم مارس - في سوق باريس بنسبة 0.6 بالمئة لتبلغ 210.50 يورو (ما يعادل 286.02 دولار) للطن.

ومن جانبها، أعلنت وزارة الزراعة الأمريكية ارتفاع حجم صادرات البلاد من القمح بنسبة 23 بالمئة خلال الأسبوع المنتهي في 28 نوفمبر الماضي مقارنة بالأسبوع السابق له مسجلًا 15.5 مليون بوشل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرةللاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان