إعلان

مناقصة لشراء 100 ألف طن مكرونة توزع على بطاقات التموين بدلًا من الأرز

03:53 م الخميس 19 ديسمبر 2013

مناقصة لشراء 100 ألف طن مكرونة توزع على بطاقات الت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور محمد أبو شادي وزير التموين والتجارة الداخلية اليوم الخميس أن هيئة السلع التموينية بدأت إجراءات التعاقد على شراء 100 ألف طن مكرونة من خلال مناقصة لتوزيعها علي البطاقات التموينية بدلًا من الأرز وذلك بداية من شهر يناير المقبل.

وقال وزير التموين خلال بيان للوزارة اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - ''هذه المناقصة تأتي في مواجهة احتكار تجار الأرز الذين قاموا بحجب كميات كبيرة من الأرز عن التداول بالأسواق مما أدى إلى عدم كفاية الكميات المطروحة منه وأدى إلى زيادة أسعاره بالأسواق وعدم استيفاء احتياجات البطاقات التموينية التي تبلغ سنويًا 1.4 مليون طن''.

وكان أبو شادي كشف أمس الأربعاء عن اتفاق مع الفريق أول عبد الفتاح السيسي أنه في حالة قيام التجار بتوريد أرز تمويني غير جيد، فإنه سيستبدل الأرز بالمكرونة من إنتاج القوات المسلحة.

وقال أمس، إن قرار مجلس الوزراء بوقف تصدير الأرز المصري للخارج لا رجعة فيه حتى يتم توفير كافة احتياجات السوق المحلي، للحد من ارتفاع الأسعار واستيفاء حصص البطاقات التموينية.

ويبلغ عدد البطاقات التموينية 18.2 مليون بطاقة يستفيد منها نحو 69 مليون مواطن.

وأكد وزير التموين في بيان اليوم حرص الوزارة على انتقاء أفضل أنواع المكرونة من حيث الجودة والمواصفة بما يليق بالمواطن المصري.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة... للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان