إعلان

وزير التخيط يدعو مستثمري الكويت والخليج للعمل بمصر

11:12 ص السبت 14 ديسمبر 2013

وزير التخيط يدعو مستثمري الكويت والخليج للعمل بمصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت- (أ ش أ):

دعا وزير التخطيط الدكتور أشرف العربي، المستثمرين الكويتيين والخليجيين لضخ مزيد من استثماراتهم في مصر خلال المرحلة المقبلة.

واعتبر، في تصريحات نشرتها صحيفة ''الأنباء'' الكويتية، اليوم السبت، أن تلك الخطوة ستعود بالفائدة الكبيرة على المستثمرين ومصر، مؤكدا أن الوضعين السياسي والأمني يعتبران تحديين كبيرين أمام جذب الاستثمارات الأجنبية.

وأشار إلى سعي مصر لإعادة خريطة الاستثمار بعد غياب 3 سنوات من خلال مراجعة قوانين الاستثمار، وبحث طرق جديدة لفض المنازعات، ما يطمئن المستثمرين على مستقبل الاستثمار في مصر.

ووصف ''العربي'' الدعم المعنوي والمادي من دول الخليج وتحديدا الكويت والسعودية والإمارات في هذه المرحلة بالكبير، معتبرا أن الدعم الأهم خلال المرحلة المقبلة يتمثل في زيادة حجم الاستثمارات.

وقال إن مشكلتنا في مصر تكمن في كثرة الخطط، والتي غالبا لا تعبر عن آمال وطموحات المواطن أو المستثمر، مشيرا إلى أن الوزارة تقوم حاليا بإعداد خطة للسنوات الثلاث المقبلة، تعتمد على تحديد مواعيد وتكلفة المشاريع الجديدة بكل التفاصيل المطلوبة للمواطن.

وأكد أن مصر وضعت مشروع تطوير قناة السويس تحت مظلة هيئة القناة، وبإشراف من القوات المسلحة، وهو عنصر أمان كبير للمصريين، كما تم تشكيل لجنة وزارية معنية حتى يتم طرح الموضوع بمنتهى الشفافية خلال الفترة المقبلة، ويستطيع الاستشاريون العمل وفق المخطط العام.

وعلى الصعيد السياسي قال العربي إن مصر تسير على الطريق بشكل إيجابي جدا، ولاسيما بعد إنجاز الدستور الجديد.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة… للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان