إعلان

الضرائب: تحقيق 25'' من الحصيلة المستهدفة خلال ''2013 - 2014) حتى الآن

01:58 م الأربعاء 11 ديسمبر 2013

الضرائب: تحقيق 25'' من الحصيلة المستهدفة خلال ''20

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال ممدوح عمر رئيـس مصلحة الضرائب المصرية إن المصلحة استطاعت تحصيل 80.3 مليار جنيه خلال الفترة من أول يوليو الماضي وحتى أمس الثلاثاء 10 ديسمبر بنسبة 24.7 بالمئة من المستهدف خلال السنة المالية الحالية (2013 - 2014) - 325 مليار جنيه -، حيث بلغت حصيلة ضرائب الدخل 51.1 مليار جنيه، وضريبة المبيعات 29.2 مليار جنيه.

وأضاف عمر، في تصريحات له اليوم الأربعاء، أن الجهاز الضريبي يعمل بكل كفاءة وفاعلية من أجل تحقيق الحصيلة المستهدفة للمصلحة، حيث بلغت نسبة النمو في تحصيل الضريبة 19 بالمئة عن المماثل خلال هذه الفترة من العام المالي السابق.

وأشار إلى أن الأرقام الصحيحة للحصيلة الضريبية بالبنك المركزي خلال من أول يوليو وحتى 31 أكتوبر الماضي بلغت 49.81 مليار جنيه مقابل 48.8 مليار جنيه عن نفس الفترة من العام السابق له أي بزيادة قدرها مليار جنيه.

وطالب عمر العاملين بتكثيف الجهود لتحقيق المستهدف من الحصيلة الضريبية خلال السنة المالية الحالية من أجل مصلحة الوطن، مشيرًا إلى أن عجز الموازنة كبير والضرائب وحدها تُمثل 60 بالمئة من حجم الموازنة العامة للدولة.

كما طالب عمر الممولين قبل بداية موسم الإقرارات الضريبية الجديد - والذي سيبدأ في أول يناير المقبل وينتهي في 31 مارس بالنسبة للأشخاص الطبيعية، و30 أبريل بالنسبة للشركات الاعتبارية وكبار الممولين - بتحري الدقة للبيانات الواردة بالإقرار الضريبي، وأن تكون معبرة عن الواقع المالي ومؤيدة بمستندات وفواتير مسجلة في السجلات والدفاتر لدى الممول، موضحًا أن المصلحة ستقوم بمراجعة الإقرار الضريبي والتأكد من صحة البيانات الواردة فيه.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان