إعلان

التضامن: بدء مرحلة الإعفاء الثالثة من فوائد التأمينات الاجتماعية

05:17 م الأحد 24 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور أحمد البرعي، وزير التضامن الاجتماعي بدء مرحلة الإعفاء الثالثة من فوائد التأمينات الاجتماعية، لإعفاء أصحاب الأعمال والمؤمن عليهم من المبالغ الإضافية المستحقة على الاشتراكات التأمينية.

ووفقًا لبيان صادر عن وزارة التضامن، تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأحد، تبلغ نسبة الإعفاء في هذه المرحلة 50 بالمئة من قيمة المبالغ الإضافية، على أن تبدأ مرحلة الإعفاءات اليوم الأحد ولمدة ثلاثة أشهر.

وأهاب البرعى بأصحاب الأعمال بضرورة اغتنام الفرصة وسرعة التوجه إلى مكاتب التأمينات الاجتماعية لسداد الاشتراكات المتأخرة والاستفادة من الإعفاءات.

ويستفيد من هذه الإعفاءات الخاضعون لأحكام القانون 79 لسنة 1975 الخاص بالتأمين على العاملين لدى الغير، وقانون 108 الخاص بالتأمين على أصحاب الأعمال ومن في حكمهم، وكذلك القانون 50 لسنة 1978 الخاص بالتأمين على العاملين المصريين بالخارج

كما أعلنت آمال عبد الوهاب رئيس صندوق العاملين بقطاع الأعمال العام والخاص، أن المرحلة الثانية من إعفاء أصحاب الأعمال والمؤمن عليهم من المبالغ الإضافية المستحقة على الاشتراكات التأمينية، تبلغ نسبتها 75 بالمئة من قيمة المبالغ الإضافية المستحقة على الاشتراكات التأمينية.

وأوضحت أن هذه المرحلة بدأ تطبيقها في 25 أغسطس الماضي، وتحديدًا في اليوم التالي لنهاية المرحلة الأولى، طبقًا لقانون الإعفاء رقم 3 لسنة 2013 واستمرت هذه المرحلة لمدة ثلاثة أشهر، كما أعلنت عن بدء المرحلة الثالثة اليوم الأحد.

وأشارت إلى أن الإعفاء الوارد بالقانون يسرى على المبالغ الإضافية وفقا لنسبة 100 بالمئة من قيمة المبالغ الإضافية إذا تم سداد أصل المبالغ المستحقة بالكامل في موعد غايته ستة أشهر من تاريخ العمل بهذا القانون، و75 بالمئة إذا تم سداد أصل المبالغ المستحقة بالكامل خلال الثلاثة أشهر التالية، و50% إذا تم سداد أصل المبالغ المستحقة بالكامل خلال الثلاثة أشهر التالية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان