إعلان

وزير التجارة: حوافز جديدة للمستثمرين ومراجعة القوانين المنظمة للاستثمار

02:55 م الأحد 24 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

عقد منير فخري عبد النور، وزير التجارة والصناعة، جلسة مباحثات ثنائية مع فيديل سينداجورثا، سفير إسبانيا بالقاهرة استعرضا خلالها مستقبل التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين وسبل زيادة التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين مصر وإسبانيا خلال المرحلة المقبلة .

وقال الوزير عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأحد، إن اللقاء تناول عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك تضمنت بحث تفعيل مجلس الاعمال المشترك بهدف توسيع وزيادة الاستثمارات وتنمية التبادل التجاري بين البلدين.

وأشار إلى أن الفترة المقبلة ستشهد نشاطاً مكثفاً بين الجانبين، وسيتم عقد أول اجتماع للمجلس في العاصمة الإسبانية مدريد مطلع العام المقبل، لافتاً إلى أن الجانب المصري مشكل بالفعل وجارى حالياً تشكيل الجانب الإسباني تمهيداً لبدء أنشطة المجلس لفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك .

وقال عبد النور إن الحكومة تقوم حالياً بتنفيذ خطة طموحة تستهدف تقديم حوافز جديدة للمستثمرين وتحسين بيئة الاستثمار في مصر، مشيراً إلى أنه يجرى حالياً دراسة ومراجعة كافة القوانين المنظمة للاستثمار وممارسة الأعمال والتجارة وذلك بهدف جذب المزيد من الاستثمارات المصرية والعربية والأجنبية للسوق المصري.

وأضاف الوزير إنه استعرض مع السفير الإسباني بالقاهرة عدد من المشكلات التى تواجه بعض الاستثمارات الإسبانية في مصر، مشيراً إلى أن كافة هذه المشكلات يتم التعامل معها وإيجاد حلول مناسبة لها وذلك فى إطار سياسة الوزارة الهادفة لتحسين مناخ الاستثمار وتشجيع الاستثمارات الخارجية للسوق المصري.

وأضاف الوزير أن إسبانيا تحتل المرتبة الخامسة بين الدول الأوروبية المستثمرة في مصر فى قطاعات التعدين والصناعات البترولية والصناعات الغذائية ومعالجة المياه والصناعات الجلدية والزراعة وغيرها .

ومن جانبه، أكد فيديل سينداجورثا سفير إسبانيا بالقاهرة حرص بلاده على توسيع نطاق التعاون التجاري والاستثماري مع مصر خلال المرحلة المقبلة، مشيراً إلى أهمية عودة السياحة الإسبانية إلى مصر خاصة بعد قرارات الحكومة بإلغاء حالة الطوارئ .

وأشار فيديل سينداجورثا إلى أهمية مصر كوجهة مهمة للإستثمارات الإسبانية فى المنطقة، مشيراً إلى ضرورة تعريف المستثمرين الأسبان بحزمة الحوافز الكبيرة التى تنفذها الحكومة المصرية حالياً والتي تستهدف تحسين بيئة الاستثمار وجذب المزيد من الاستثمارات، معرباً عن أمله في مشاركة الشركات الإسبانية فى مشروع تنمية محور قناة السويس .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة…للاشتراك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: