إعلان

البترول: حقل جديد يُنتج 50 مليون قدم مكعب غاز يوميا

01:42 م الأحد 17 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد مصطفى:

قام شريف اسماعيل، وزير البترول والثروة المعدنية، بزيارة مواقع إنتاج حقول شركات السويس للزيت ''سوكو'' وعجيبة للبترول.

وأشار إسماعيل، في بيان لوزارة البترول، اليوم الأحد، حصل مصراوي على نسخة منه، إلى بدء الإنتاج من أحدث حقل بترولي ''حقل دسوق''، تديره شركة ''سوكو''، الذى ينتج بمعدل 50 مليون قدم مكعب غاز يوميا، حسب شرح محمد بيضون، رئيس الشركة، لوزير البترول.

كما استعرض خطط الشركة القصيرة والطويلة لإصلاح الآبار القديمة، وحفر عدد من الآبار التنموية لزيادة معدلات الاحتياطي والإنتاج، وأشار إلى أن إنتاج الشركة الحالي يبلغ حوالي 16.5 ألف برميل زيت يوميا مخطط زيادته إلى 18 ألف برميل يوميا، بالإضافة إلى إنتاج 12 مليون قدم مكعب غاز يوميا.

كما تفقد الوزير ومرافقوه خلال الزيارة محطة استقبال الزيت الخام التابعة لشركة عجيبة للبترول، واستمع إلى شرح تفصيلي من الچيولوچي مصطفى البحر، رئيس الشركة، الذى أوضح أن إجمالي إنتاج الشركة من الزيت الخام بلغ في شهر نوفمبر الحالي، حوالى 63 ألف برميل يوميا.

كما استعرض خطط الإنتاج خلال العامين القادمين من حقول الشركة في الصحراء الغربية ومنخفض رأس القطارة، و أشار إلى مشروعات تطوير محطة معالجة حقل ''مليحة''، التابع للشركة بمنطقة الصحراء الغربية الذى يعد من أكبر حقول الشركة ويمثل 68.5٪ من إجمالي إنتاجها.

كما استعرض خطة الشركة لزيادة الإنتاج من حقول ''أشرفي'' البحرية بخليج السويس.

وأوضح الوزير أن الهدف الأساسي من متابعته الميدانية يتمثل في التعرف على أرض الواقع من رؤساء الشركات ومديري المواقع والعاملين على أفكارهم والمشاكل التي تواجهها شركات المنطقة وإعطاء مزيد من الدفعات لعجلة الإنتاج والعمل بروح الفريق والتنسيق والتكامل بين شركات المنطقة ككل بهدف الاستفادة من إمكانيات وقدرات التسهيلات الإنتاجية.

وأشاد بأداء العاملين ومستواهم المتميز في استيعاب أحدث التكنولوجيات المطبقة عالميا في مجال البترول والغاز، وأكد على أهمية الالتزام الكامل بمعايير الأمن الصناعي والسلامة باعتبارها الهدف الأساسي الذى يوليه قطاع البترول أهمية كبرى بهدف حماية الأرواح والأصول الإنتاجية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان