إعلان

مصر تعرض 60 مشروعًا جاهزًا بالملتقى المصري الخليجي في ديسمبر

02:52 م الثلاثاء 12 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال أسامة صالح وزير الاستثمار، إن مصر تسعى للشراكة الاستراتيجية الدائمة مع الدول الخليجية التي تدوم طول الوقت، بعد أن ظهر دعم هذه الدول لمصر في وقت الشدة.

وأضاف الوزير خلال مؤتمر صحفي بالهيئة العامة للاستثمار، اليوم الثلاثاء، للإعلان عن تفاصيل الملتقى الاستثماري المصري الخليجي المقرر في 4 و5 ديسمبر المقبل بالقاهرة، بحضور محرر مصراوي، أن عدد المشاركين الخليجيين المتوقع حضورهم هذا الملتقى يصل إلى أكثر من 500 مشارك، وأنه سيتم عرض أكثر من 60 مشروعًا جاهزة للاستثمار سواء بشكل فردي، أو عن طريق المشاركة.

ونوه إلى أن تحديد مجالات هذه المشروعات بناءً على أولويات الاقتصاد المصري في الفترة القادمة، ويتمثل أبرزها في الكهرباء والطاقة، والبنية التحتية، والبترول، والزراعة، وتكنولوجيا المعلومات، والصحة والتعليم.

وأوضح الوزير أن المستثمر الخليجي تعلم النظام المصري وأصبح يعرفه عن ظهر قلب، وأن الحكومة ستعمل على تذليل كافة العقبات التي قد تتعرض الاستثمارات الخليجية بمصر، منبهًا إلى أنه سيتم افتتاح أحد المشروعات لشركة الفطيم العقارية خلال الأيام القادمة وهو مشروع ''فيستيفال سيتي''.

ويحضر المؤتمر الدكتور سلطان الجابر وزير الدولة بالإمارات، وسفراء السعودية، والكويت، والإمارات، وسلطنة عُمان، والبحرين، وقطر.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: