إعلان

لاجارد: مصر تحظى باهمية كبيرة بالنسبة لصندوق النقد الدولي

01:15 ص الإثنين 11 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت - (أ.ش.أ):

أكدت المدير العام لصندوق النقد الدولي كريستين لاجارد، أن مصر تحظى بأهمية كبيرة بالنسبة لصندوق النقد الدولي، مشيرة إلى أن مصر من الدول التي ساهمت في إنشائه.

وقالت في كلمة ألقتها الليلة أمام منتدى ''بنك الكويت المركزي'' إن سوق العمل في مصر يدخل فيه نحو 1100 شاب جديد كل سنة أسابيع، ما يستدعى تقديم الدعم والعون لها لتتجاوز المرحلة الانتقالية الصعبة التي تمر بها.

وأكدت لاجارد أهمية المساعدات الإقليمية التي تم تقديمها إلى كل من مصر وتونس وسوريا واليمن وليبيا خلال الفترة الانتقالية، منوهة بالدعم الكبير المقدم من دول مجلس التعاون الخليجي لهذه الدول وخصوصا الدعم الذي قدمته دولة الكويت.

ولفتت لاجارد إلى تصميم الصندوق على دعم دول الربيع العربى فى الفترة الانتقالية عبر استخدام القدرات والامكانيات الضخمة للصندوق بغية ضمان الاستقرار المالي لهذه الدول وبالتالي استقرار المنطقة، مشيدة بدور مجلس التعاون الخليجي ومساهمته في صندوق النقد الدولي، خصوصا بعد أن زادت معظم دول المجلس حصتها في تمويل الصندوق، إضافة إلى إقامة الكويت معهد صندوق النقد الدولي للاقتصاد والتمويل.

وتوقعت لاجارد نمو الناتج المحلي الاجمالي الكويتي غير النفطي 5ر4% خلال العام المقبل مدعوما بالانفاق الحكومي على مشروعات الخطة التنموية العملاقة.

وقالت إن الاقتصاد العالمي واقتصاد منطقة الشرق الأوسط والكويت يواجه ثلاثة تحديات رئيسية، هي تحديات الحاضر والمستقبل وثالثة اقتصادية مشتركة بين دول العالم ككل.

يذكر أن لاجارد تقوم بزيارة للكويت حاليا، بدعوة من بنك الكويت المركزي إضافة إلى مشاركتها في المنتدى وإلقائها الكلمة الرئيسية فيه، فضلا عن الاجتماعات التي من المقرر أن تحضرها مع كبار المسؤولين والمختصين والمهتمين بالشأن الاقتصادي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان