إعلان

300 مليون جنيه لتطوير مينائي الطور والصيد بجنوب سيناء

05:48 م الجمعة 04 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- شريف أيمن:

قام الدكتور إبراهيم الدميري، وزير النقل والمواصلات، الجمعة، بجولة تفقدية لمينائي الطور البحري وميناء الصيد بمدينة الطور، رافقه خلالها اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

وأكد الدميري، في بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم، أن الجولة تأتي للاطمئنان على ملائمة الوضع الحالي لمخططات التطوير الشامل، خاصة وأن مراحل التنفيذ ستبدأ قبل نهاية هذا العام، وذلك باستثمارات تقدر بنحو 300 مليون جنيه بواقع''250 مليون جنيه لميناء الطور، و 50 مليون جنيه لميناء الصيد''.

وأضاف الدميري، أن اعمال التطوير بميناء الطور تشتمل على إنشاء رصيف جديد لاستقبال سفن الحاويات وتجهيز ساحة لتداول الحاويات، والتي سيتم طرحها للمستثمرين بالإضافة إلى تطوير الرصيف الحالي.

وأشار الدميري، أنه بخصوص ميناء الصيد فأنه سيشهد طفرة كبيرة تجعله ميناء ذات سمات عالمية، خاصة وأن المحافظة قامت بتوفير مصنع لتغليف وتعبئة وحفظ الأسماك.

وقام وزير النقل، بزيارة جزيرة تيران للوقوف على الموقع الذي سيخضع للدراسة بخصوص موضوع الجسر البري المصري السعودي، مشيرًا أن بعض المستثمرين السعوديين أبدوا استعدادهم للمشاركة في المشروع.

وأوضح الدميري، أن المجري الملاحي لا يزيد عرضه عن 300 متر، وهذا يكفي لإنشاء كوبري معلق ومرتفع عن سطح المياه بـ'' 70 متر'' بما يسمح بمرور السفن العملاقة، وسيتم عمل دراسات جدوي للمشروع يعقبها دراسات خاصة بتكلفة المشروع ثم تأتي بعد ذلك الدراسات الخاصة بكيفية إنشاء المشروع.

وأضاف وزير النقل، أن هذا المشروع سيأتي بتكاليفه إذا ما تم تنفيذه خلال 5 أو 6 سنوات من خلال رسوم عبور السيارات والحافلات، وسيتم الاستفادة من جسم الكوبري في مد أنابيب الغاز والمياه والكهرباء بما يحقق قيمة مضافة للمشروع.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان