إعلان

وفد يمني في القاهرة لبحث تشجيع الاستثمارات بين البلدين

04:29 م الخميس 31 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

استقبلت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، على مدار يومين وفداً من هيئة الاستثمار اليمنية، وذلك لحضور أعمال اللجنة الفنية المشتركة الأولى بين هيئتي الاستثمار في البلدين، بهدف تشجيع الاستثمارات المشتركة.

وقال الدكتور حسن فهمي رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، في بيان للوزارة تلقى مصراوي نسخة منه، اليوم الخميس، إن ذلك يأتي في إطار سعي الهيئة لتنفيذ سياسة الدولة التي تسعى إلى تدعيم الروابط الاقتصادية، و تعميق العلاقات الاستثمارية بين مصر والدول العربية وتنشيط سبل التعاون بينهم.

من جانبها، أكدت وفاء صبحي نائب رئيس الهيئة - والتي ترأست أعمال اللجنة - أهمية التعاون بين الدول العربية، وضرورة إقامة تكتلات اقتصادية قادرة على مجابهة التحديات الكبيرة التي تواجه العالم العربى.

وأشارت وفاء صبحي، إلى تغير إستراتيجية الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة فى الفترة التي أعقبت ثورة 25 يناير 2011، لتتحول من السعي لجذب استثمارات جديدة، إلى المحافظة على الاستثمارات القائمة ورعاية المستثمرين وحل مشكلاتهم

وقالت إنه على الرغم من ضعف معدلات الاستثمار الأجنبي المباشر، إلا أن هناك مؤشرات إيجابية تحققت على أرض الواقع، حيث قامت أكثر من شركة عالمية بافتتاح مشروعات جديدة لها في مصر مثل LG وسامسونج الكورية ولوريال الفرنسية.

وأوضحت نائب رئيس هيئة الاستثمار، إلى أن عدد الشركات اليمنية المؤسسة في مصر منذ عام 1970 وحتى الآن يصل إلى 282 شركة، بلغ إجمالي رأسمالها المصدر 1.202 مليار دولار، وتقدر قيمة مساهمة المستثمرين اليمنيين بها 275 مليون دولار، وبنسبة 22.87 بالمئة من إجمالي رأس مال تلك الشركات.

من جانبه، شدد محمد أحمد الفرزعي رئيس الوفد اليمني، على أهمية مضاعفة أوجه التعاون فى المجال الاقتصادي الذي يواجه العديد من التحديات.

وأشار الفرزعي إلى أن الاستثمارات المصرية في اليمن لا تتجاوز 150 مليون دولار فقط، حيث تبلغ نسبة الاستثمارات غير المنفذة 50بالمئة من الإجمالي العام، مؤكداً على أن هذه الاستثمارات لا تتناسب مع حجم العلاقات القوية والقديمة التي تجمع البلدين الشقيقين، لافتاً إلى أن هناك خطة يجرى إعدادها حالياً من أجل إعادة هيكلة هيئة الاستثمار اليمنية.

وقام الوفد اليمني بزيارة تفقدية لمجمع خدمات الاستثمار، بالإضافة إلى عمل جولة في المنطقة الحرة بمدينة نصر.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان