إعلان

القوى العاملة تنفى أنباء صرف إعانة بطالة لعمال مفصولين

12:19 م الأربعاء 02 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح:

أكد علاء عوض، المستشار الاعلامي لوزارة القوى العاملة والهجرة، أن ما نُشر حول تصريحات صدرت عن كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة بشأن صرف إعانة بطالة للمفصولين عن طريق الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، هو "مجرد اتفاق شفهي عرضه عبد الفتاح إبراهيم رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أثناء اجتماع الوزير مع ممثلي العمال المفصولين".

وأشار عوض في تصريحات صحفية اليوم الاربعاء، أنه بعد عدة لقاءات مشتركة تم إعداد الكشوف اللازمة بأسماء هؤلاء العمال المفصولين؛ إلا إن الوزير قد فوجئ برد رئيس الاتحاد "ده كتير قوي أحنا ما اتفقناش على كده".

ولفت عوض إلى أنه لم يصدر من الوزارة أي بيان رسمي صادر من المتحدث الرسمي أو الوزير في هذا الشأن، وإن لقاء الوزير مع العمال المفصولين الذي استمر لأكثر من خمسة ساعات أسفر عن عدة أطروحات كان من بينها الطرح الذي تقدم به عبد الفتاح إبراهيم رئيس الاتحاد العام، وأن الوزير قد طرح أيضًا عرض الموضوع برمته على رئيس مجلس الوزراء للنظر في إعادة هؤلاء العمال المفصولين إلى مواقع عملهم.

وأضاف المتحدث الرسمي للوزارة، أن أبو عيطة قد أكد مرارًا وتكرارًا أن هذا الملف على رأس أولوياته وأنه لن يتخلى عن عامل واحد طالما لم يخالف القانون، وأن هذا الملف يسير في أربعة محاور.

وقال عوض إن أول هذه المحاور هي مسئولية الحكومة حول عودة هؤلاء إلى أعمالهم، وثانيهما أن من صدرت له أحكام قضائية بالعودة فإن الوزير قد أكد على أنه سيقف بجانبه بكل قوة من أجل تنفيذ هذه الأحكام.

وثالثهما أن هناك ملفات كاملة في قطاعات بعينها قام الوزير بتسليمها إلى الوزراء ا المختصين للنظر فيها وسنوافي أصحابها بالنتيجة فور وصولها، ورابعًا أن الوزير قد أصدر تعليمات لكافة أجهزة الوزارة بالمحافظات بإعداد بيان يتضمن فرص العمل ذات المهارات العالية والمتوفرة حاليًا لعرضها على هؤلاء العمال لإيجاد فرص عمل بديله لهم تتناسب وخبراتهم العملية التي أكتسبوها خلال فترة عملهم خاصة هؤلاء الذي فقدوا أعمالهم نتيجة توقف منشآتهم.

القوى العاملة تنفى أنباء صرف إعانة بطالة لعمال مفصولين

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان