إعلان

التضامن: 6.5 مليون جنيه لاستكمال مشروعات مراكز التأهيل الاجتماعي

11:03 ص السبت 19 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

اعتمد الدكتور أحمد البرعي وزير التضامن الاجتماعي، مبلغ 6.5 مليون جنيه لمشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي (2013- 2014) وذلك لاستكمال وتجهيز عدد من مراكز التأهيل الاجتماعي في عدة محافظات على مستوى الجمهورية وهى أسيوط، والفيوم، والوادي الجديد، والأقصر، وشمال سيناء، والإسماعلية.

وأكد الوزير خلال بيان للوزارة، تلقى مصراوي نسخة منه، أن التأهيل الاجتماعي لذوى الاحتياجات الخاصة من أهم الميادين التي تعمل بها وزارة التضامن الاجتماعي إيمانًا بأهمية دور هؤلاء في التنمية الشاملة للمجتمع وإحساسًا بالمسئولية الاجتماعية تجاه هذه الشريحة، حيث يعد برنامج لاستثمار قدرات الأفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة عن طريق تقديم الخدمات الاجتماعية، والنفسية، والطبية، والمهنية بحيث يتمكن الفرد من أن يساهم إيجابيًا في برامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتمتد خدمات التأهيل الاجتماعي لتشمل خدمات ذوى الاحتياجات الخاصة وأسرهم.

وأشارت الوزارة في بيانها، إلى أنه في هذا الصدد قامت الإدارة العامة للتأهيل خلال العام الماضي بمبادرة لتشغيل ذوي الاحتياجات الخاصة في أماكن مختلفة بالتنسيق مع عدد من المصانع والشركات وذلك لتفعيل نسبة الـ 5 بالمئة المنصوص عليها بالقانون، كما قامت بالتعاون مع الإدارة العامة للأندية الاجتماعية والثقافية باستقبال هذه الشريحة بالأندية لتشجيعهم على ممارسة الأنشطة الترفيهية المختلفة لانخراطهم في المجتمع.

وفي مبادرة خاصة بإدارة التأهيل، تم استقبال حالات الإعاقة الذهنية التي تعانى من صعوبات في النطق والكلام بعمل جلسات خاصة للتخاطب مجانًا للتخفيف عن كاهل الأسرة غير القادرة، حيث تم تقييم الحالات ووضع برنامج تخاطب لتنمية المهارات اللغوية لديهم من خلال وحدة التخاطب بالإدارة، كما شاركت الإدارة في المعرض السنوي للأسر المنتجة ''ديارنا 2013'' حيث تم عرض منتجات الجمعيات المركزية العاملة في المجال بالمنتجات الخاصة بالأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان