إعلان

وزير التجارة يبحث دعم التعاون الاقتصادي بين مصر وكوريا الجنوبية

09:55 ص الثلاثاء 15 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

عقد منير فخري عبد النور، وزير التجارة والصناعة، جلسة مباحثات ثنائية مع كيم يونج سو، سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، استعرضا خلالها سبل تعزيز آفاق التعاون الاقتصادي بين البلدين، وامكانيات زيادة التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين مصر وكوريا الجنوبية خلال المرحلة المقبلة.

وقال الوزير عبر بيان للوزارة، تلقى مصراوي نسخة منهـ إن الوزارة تبذل أقصى ما في وسعها لدعم الاستثمارات الكورية العاملة في مصر، مشيراً إلى أن التوسعات الحالية للاستثمارات العالمية بالسوق المصري تمثل نقطة انطلاق نحو تعافي الاقتصاد القومي من مرحلة التباطؤ التي أعقبت ثورة الخامس والعشرين من يناير.

وأكد الوزير حرص الحكومة على مواجهة كافة المشكلات والتحديات التي تواجه المشروعات الاستثمارية العاملة في مصر، مشيراً إلى أن هناك فرصة لزيادة التعاون الاستثماري بين مصر وكوريا الجنوبية، خاصة فيما يتعلق بقطاعي الإلكترونيات والأجهزة الكهربائية.

وقال عبد النور إن الاستثمارات الكورية التي أنشئت في مصر مؤخراً تمثل حجر الزاوية نحو تدفق المزيد من الاستثمارات العالمية للسوق المصري، مشيراً إلى أن الحكومة تعمل على مكافحة عمليات التهريب والتي تؤثر سلباً على الصناعات الوطنية، وتنتهك حقوق الملكية الفكرية.

وقال الوزير إن هناك استثمارات أجنبية كبيرة ومتنوعة ستبدأ مشروعاتها في مصر قريباً في مجالات البترول، والغاز، والفايبر جلاس، والبتروكيماويات، وغيرها.

ومن جانبه، أكد كيم يونج سو، سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، ضرورة توسيع التعاون الاستثماري بين مصر وكوريا الجنوبية في مختلف المجالات، مشيراً إلى أن مصر تمثل مقصداً مهماً للاستثمارات الكورية في منطقة الشرق الأوسط، لافتا إلى أن مستقبل الاستثمارات الكورية في مصر واعد ويحقق المصلحة المشتركة لكلا البلدين.

وأكد يونج سو ضرورة زيادة معدلات تدفق السياحة الكورية إلى مصر، مشيراً إلى أن شبه جزيرة سيناء تعتبر وجهة مهمة للسياحة القادمة من كوريا الجنوبية، ولفت إلى أن هناك اتصالات تجري حالياً بين السفارة الكورية بالقاهرة، ووزارة السياحة المصرية، لتنظيم بعثات ترويجية للسياحة المصرية في كل من كوريا الجنوبية واليابان.

يذكر أن حجم التبادل التجاري بين مصر وكوريا الجنوبية قد بلغ 2.6 مليار دولار خلال عام 2012، كما بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال الفترة من يناير وحتى أغسطس من العام الحالى 1.758 مليار دولار.

وتتضمن الصادرات المصرية لكوريا القطن، والبترول، والرخام، والأسمنت، والملابس الجاهزة، كما تتمثل الواردات في السيارات، وأجهزة الاتصالات، والمعدات الكهربائية، كما يوجد في مصر 75 مشروعاً كورياً في قطاعات الالكترونيات، والصناعات النسيجية، ومكونات السيارات، والكيماويات، ومواد البناء .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك  اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان