إعلان

تقارير: السعودية ترحل 260 ألف عامل بنهاية الشهر الجاري

12:37 م الأحد 13 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

كشفت تقارير صحيفة سعودية أن المملكة سوف تقوم بترحيل نحو 260 ألف عامل اجنبي لديها، عقب انتهاء مهلة تصحيح أواضع العمالة المخالفة.

ونقلت صحيفة عكاظ السعودية عن مصدر في وزارة العمل والمديرية العامة للجوازات قوله أنه من المتوقع أن يكون عدد المرحلين بنهاية فترة تصحيح الأوضاع نحو 260 ألف وافد عبر منافذ المملكة المختلفة، وقبل نهاية الفترة والتي مقرر لها نهاية الشهر الحالي.

وأوضحت المصادر للصحيفة السعودية أن الإقامات المنتهية الصلاحية تقدر بنحو 12 ألف إقامة، وأن هناك نحو 63 ألف وافد يعملون لدى غير كفلائهم، كما أن هناك 22 ألف عامل مهنهم غير مطابقة لعملهم الحالي.

وتابعت الصحيفة: "فيما تم الكشف عن أكثر من 16 ألف مصنع للحلوى والموكيت والأسمنت بأسماء سعوديين تديرها جاليات أجنبية، تعود بمردود مالي كبير يصل إلى مئات الملايين في العام الواحد".

وبينت المصادر أن نهاية الفترة ستشهد إغلاق عدد من المدارس الأهلية والمصانع ومكاتب العقار، والتحقيق في شهادات أكثر من 500 ألف موظف إداري أجنبي، لافتة إلى أن النظام الجديد سيضع 200 ألف منشأة في القائمة السوداء.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك .. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: