إعلان

المجموعة المالية هيرميس تعين عمرو سيف لرئاسة قطاع إدارة الأصول

11:25 ص الثلاثاء 01 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

أعلنت اليوم الثلاثاء المجموعة المالية هيرميس، بنك الاستثمار الرائد في العالم العربي، تعيين الخبير الاستثماري عمرو سيف لرئاسة قطاع إدارة الأصول.

ووفقًا لبيان أصدرته هيرمس اليوم الثلاثاء، وتلقى مصراوي نسخة منه، فقد أشاد كريم عوض، الرئيس التنفيذي المشارك لبنك الاستثمار بالمجموعة المالية هيرميس، بالخبرة العملية التي اكتسبها سيف من خلال عمله على مساعدة المؤسسات في تجاوز التحديات المختلفة وتحقيق أهدافها الاستثمارية.

ولفت عوض إلى المكانة القيادية التي يحظى بها سيف بين مديري صناديق الاستثمار بالأسواق الناشئة في مختلف أنحاء العالم، وخبرته بالاستثمار في الأسهم الأوروبية وأسهم الشركات الإقليمية ومشروعات الاستثمار المباشر بأسواق الشرق الأوسط وأفريقيا.

ويبدأ عمرو سيف رئاسة قطاع إدارة الأصول بالمجموعة المالية هيرميس اعتبارًا من اليوم عقب نهاية رحلته مع شركة القلعة، حيث كان العضو المنتدب لشركة فاينانس أنليميتد، علمًا بأنه حصل على البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة القاهرة وشهادة الماجستير في التمويل من كلية كاتز جامعة بيتسبرغ الأمريكية.

وبدأ عمرو سيف مسيرته المهنية بالعمل مع شركة شل في مصر عام 1991، قبل انتقاله إلى سيتي بنك ثم سفره إلى لندن، حيث عمل لعشر سنوات مديرًا لأنشطة إدارة الأصول بمؤسسة جي بي مورجان وشركة انفستيك.

وتولى سيف إدارة مجموعة من الصناديق الاستثمارية القائمة، كما أشرف على طرح العديد من المنتجات المالية الجديدة في أسواق تركيا وشرق أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتميز بقدرة عالية على تحقيق العائدات المجزية والتفوق على المؤشرات السوقية والشركات المنافسة خلال مراحل الانتعاش والركود الاستثماري.

وقالت هيرمس أن فريق إدارة الأصول استهل عام 2013 بحصاد سلسلة من الجوائز، ويتضمن ذلك فوز المجموعة المالية هيرميس بالمركز الأول في تصنيف الجمعية المصرية لإدارة الاستثمار (EIMA) نظرًا لتفوق أداء صناديق الأسهم والصناديق الإسلامية على مدار عام 2012، حيث بلغت عائدات صندوق بنك البركة مصر 40 بالمئة تقريبًا منذ بداية العام، فيما احتل صندوق بنك القاهرة مرتبة الصدارة بفئة صناديق الأسهم وتجاوز معدل العائدات حاجز الـ43 بالمئة خلال نفس الفترة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان