إعلان

اتحاد العمال يطالب بحماية حقوق العاملين بـ''الأهلي سوستيه'' بعد بيعه لبنك قطر الوطني

05:11 م الجمعة 04 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

طالب الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، من الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء والدكتور فاروق العقدة محافظ البنك المركزي، التدخل لحماية حقوق 4500 عامل بالبنك الأهلي سوستيه جنرال المعروض للبيع بعد إتمام الاتفاق على استحواذ بنك قطر الوطني على نسبة 77% من الأسهم المملوكة للجانب الفرنسي.

وطلب جبالي المراغي عضو مجلس الشورى رئيس الاتحاد العام - في مذكرته لرئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي - عدم الاستغناء عن أي من العاملين، مؤكداً على أحقيتهم في الحصول على نسبة 5% من إجمالي قيمة الصفقة.

وأوضح رئيس اتحاد العمال في تصريح له اليوم الجمعة، أن حصول العاملين على هذا المبلغ حق أقرته المبادئ القانونية عند بيع البنوك والشركات العالمية، أسوة بما حدث عند بيع بنك الإسكندرية.

كما طالب رئيس الاتحاد بصرف الأرباح السنوية المجمدة على السنوات الماضية بنسبة 10% للعاملين، وبوضع نظام يكفل الرعاية الصحية والاجتماعية للجميع وبإجراء حركة الترقيات المقررة قبل منتصف يناير الحالي، لتشمل تسوية حالات معاوني الخدمة والحاصلين على مؤهلات عليا أثناء الخدمة.

من جانبه، كشف أسامة التونسي رئيس اللجنة النقابية الإدارية بالبنك الأهلي سوستيه جنرال، عن بعض المخالفات القانونية التي ارتكبت في حق العاملين من قبل الإدارة متمثلة في عدم اعتماد لائحة نظام العمل حتى الآن من وزارة القوى العاملة والهجرة، وعدم سداد الاشتراكات المجمدة التي تخصم من إدارة البنك التي قامت بإحالة رئيس اللجنة النقابية إلى التحقيق الإداري بتهمة الدفاع عن حقوق العاملين بما يعد مخالفة لقانوني العمل والنقابات وللاتفاقيات الدولية للعمل، الأمر الذي دفع النقابة العامة للبنوك برفع شكوى ضد إدارة البنك للمنظمات الإقليمية والدولية .


فيديو قد يعجبك: