إعلان

الشورى يوافق على تعيين هشام رامز محافظًا للبنك المركزي

04:33 م الأحد 27 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندا عمر:

وافق مجلس الشورى في جلسته اليوم الأحد على تعيين هشام رامز محافظا للبنك المركزي، وذلك بعد ان ناقش المجلس التقرير المشترك الذى وضعته لجنتي المالية والتشريعية بالمجلس.

وأكدت اللجنة في تقريرها أنه في ضوء السيرة الذاتية لهشام رامز والاطلاع على مواد الدستور وقانون البنك المركزي، فأنها لا ترى مانعا يحول دون الموافقة على تعين هشام رامز عبد الحافظ محافظا للبنك المركزي تاركة الرأي النهائي للمجلس.
 
وكان الدكتور أحمد فهمي رئيس مجلس الشورى قد احال بتاريخ 16 يناير 2013، إلى لجنة مشتركة من لجنة الشئون المالية ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية خطاب رئيس مجلس الوزراء بشأن ترشيح رامز محافظا للبنك حيث تنص المادة 202 من الدستور على أن يعين رئيس الجمهورية رؤساء الهيئات المستقلة والاجهزة الرقابية بعد موافقة مجلس الشورى وذلك لمدة 4 سنوات قابلة للتجديد .
 
ووصف التقرير هشام رامز بانه يتميز بخبرة طويلة في مجال الصرافة والبنوك حيث تولى وظائف قيادية عدة في القطاع وانه من اهم واضعي السياسات النقدية في مصر ومن ابرز الخبراء في قيادة اسواق الصرف وادارة الاحتياطيات الاجنبية، كما ساهم في ادارة الاحتياطي الاجنبي بعد الثورة والحفاظ على سعر صرف الجنيه

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان